أمن

النزاهـة: استقـدام مسؤولين سابقـين في ديوان الوقف السني على خلفية التلاعب بتقدير قيمة أراض

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مسؤولين سابقين في ديوان الوقف السني؛ على خلفيَّة التلاعب بتقدير قيمة أراضٍ مُستملكةٍ للوقف في محافظة الأنبار.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة  في محافظة الأنبار أمر استقدام بحقِّ المُفتّش العام سابقاً في ديوان الوقف السني والمدير العام سابقاً في الدائرة القانونيَّة بالديوان، لافتةً إلى أنَّ أمر الاستقدام صدر؛ جرَّاء تلاعب لجنة التقدير المركزيَّـة بقيمة أراضٍ عائدةٍ للوقف في محافظة الأنبار.

وأردفت الدائرة مُبيّنةً أنَّ أمر الاستقدام صدر بحق المُتَّهمين؛ في قضيَّة تلاعب لجنة التقدير المركزيَّة في تقدير قيمة الأراضي العائدة للوقف السني في قضاء الكرمة والمُستملكة في العام ٢٠١٢ بـ(٤٢,٥٥٥,٠٠٠,٠٠٠) اثنين وأربعين ملياراً وخمسمائةٍ وخمسة وخمسين مليون دينار، موضحة أنَّ تلك الأراضي تبلغ مساحتها (٥٦٧) دونماً.

وأضافت إنَّ محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بمحافظة الأنبار أصدرت الأمر؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩) المُعدَّل

زر الذهاب إلى الأعلى