رياضة

العراق يشارك بمؤتمر الاتحاد الآسيوي في أوزباكستان

ايرث نيوز/ انطلقت في العاصمةِ الاوزبكية طشقند، صباح اليوم السبت، أعمالُ مؤتمر الاتحاد الآسيويّ للعبة بحُضور رئيسِ الاتحاد الدوليّ لكرة القدم جيّاني إنفانتينو.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أن “المؤتمر يرأسه رئيس الاتحاد الآسيويّ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ويمثل العراق فيه رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال والأمين العامّ للاتحاد محمد فرحان، إذ يستعد كبارُ الخبراء وأصحاب الرؤى المميزة في لعبةِ كرة القدم الآسيوية والعالميّة للظهورِ في المؤتمر الأول المرتقب لرؤساءِ وأمناء عامي الاتحادات الوطنيّة والإقليميّة لعام 2023 والذي يشهد حدثاً استثنائياً للمرة الأولى”.

وبين أن “رؤساء الاتحادات الوطنيّة والإقليمية في الاتحادِ الآسيوي لكرة القدم ينضمون إلى الأمناء العامين في هذا المؤتمر الذي يجمع بين شغفِ ومعرفة وخبرة أبرز الشخصيات في كرةِ القدم لاستكشاف السُبلِ من أجل تحقيق مزيدٍ من النمو والتطور”.

ونوه إلى إن “المؤتمر انطلق بكلمةٍ افتتاحيةٍ لِجيّاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوليّ لكرة القدم، يليه عرض يقدمه رئيس اتحاد كونكاكاف فيكتور مونتاغلياني الذي من المقرر أن يقدمَ نظرةً شاملةً عن قيادةِ كرة القدم العالمية”.

وأشار إلى إن “المشاركين يتطلعون إلى الاستماعِ إلى داتو سري ويندسور جون أمين عامّ الاتحاد الآسيويّ لكرة القدم، حول الطرقِ التي يسعى من خلالها الاتحادُ القاري إلى تشكيلِ ثقافةٍ قياديةٍ تُلهِم وتحقق النجاحَ داخل الملعب وخارجه في حين يتطرق عُضو المكتب التنفيذيّ للاتحاد الدوليّ لكرة القدم رئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم “رازفان بورليانو” عن المسار التحوليّ نحو النجاح”.

وحول التقدم الهائل الذي تشهده كرةُ السيدات في غضون الأعوام الأخيرة، تشارك في المؤتمر  “كانيا كيوماني” عُضو المكتب التنفيذيّ في الاتحاد الدوليّ لكرة القدم وأمين عامّ اتحاد لاوس، وستركز على الطريقةِ التي تعمل بها القيادةُ النسائيّة باستمرار على كسرِ الحواجز وإعادة تعريف النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى