أمن

العمليات المشتركة: نمتلك من الاستعدادات والاسلحة ما يمكنا من حفظ أمن البلد ومقدراته

أكدت قيادة العمليات المشتركة، امتلاك جميع الاستعدادات والاسلحة لحفظ أمن البلد ومقدراته.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “نحن كقوات امنية نمتلك من الاستعدادات والاسلحة ما يمكنا من المحافظة على امن بلدنا ومقدراته، والأهداف الحيوية”..

واضاف الخفاجي، ان “تسليح القوات الامنية جيد ونطمح بان يكون اعلى، فضلا عن ان قدرات القوات القتالية عالية بفضل الخبرة المتراكمة والامكانيات وهذا دليل العمل الذي قدمته القوات الامنية”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قال في مقابلة صحفية أجراها مع صحيفة ذا ناشيونال الامريكية ونشرها مكتبه الاعلامي اليوم الثلاثاء ان “داعش لا تمثل اليوم تهديداً للدولة العراقية، ولم تعد هناك ضرورة لوجود قوات قتالية اجنبية” مبينا انه “وخلال هذا الشهر ستجتمع اللجنة المشتركة مع الجانب الأمريكي، ونؤكد على العلاقة الثنائية مع الولايات المتحدة للتعاون الأمني، ومنفتحون في كل المجالات”.

وبعد صعود تنظيم داعش في العام 2014، وسيطرته على نحو ثلث الأراضي العراقية، أنشأت واشنطن تحالفا دوليا لدعم القوات العراقية والقوات الكردية في سوريا.

وأواخر العام 2021، أعلن العراق انتهاء “المهام القتالية” للتحالف الدولي، الذي لا يزال موجوداً على الأراضي العراقية لتأدية مهمات استشارية وتدريبية.

ويضمّ التحالف حالياً نحو 2500 عسكري أميركي، ونحو 1000 من الدول الأعضاء فيه، ينتشرون في قواعد عسكرية تحت قيادة القوات العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى