محلي

قانوني يوضح حقوق ذوي ضحايا الحمدانية: ماذا عن صاحب القاعة؟

أكد الخبير في الشأن القانوني سالم حواس، اليوم الأربعاء ، أنه يحق لذوي ضحايا حريق الحمدانية في مدينة الموصل مقاضاة صاحب القاعة.

وقال حواس، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “يحق قانونياً لذوي الضحايا الحمدانية مقاضاة صاحب قاعة الاعراس، بسبب عدم توفير شروط السلامة والأمان، في القاعة”، مشيرا الى ان “هذا الامر يخالف التعليمات والقوانين، ويعرض صاحب القاعة الى المحاسبة القانونية، وفق فقرات قانونية متعددة”.

واوضح ان “غياب شروط السلامة والأمان عن قاعة الاعراس، اكيد يجعل صاحبها مقصر ويحاسب وفق القوانين”، مضيفا “كما أن لذوي ضحايا الحمدانية حق برفع دعاوى عليه مختلفة منها التعويضات المادية والمحاسبة القانونية، ولاسيما وأن التقارير الرسمية للجان التحقيقية تؤكد ان القاعة تفتقر الى شروط السلامة والأمان، وفيها مخالفات بهذا الجانب”.

ولقي أكثر من مئة شخص على الأقلّ، حتفهم وأصيب أكثر من 150 آخرين بجروح في حريق اندلع بقاعة للأعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى خلال حفل زفاف، بحسب ما أعلنت دائرة صحة نينوى، فجر اليوم الأربعاء (27 أيلول 2023)، وأكّد المتحدّث باسم وزارة الصحّة سيف البدر هذه الحصيلة، فيما أوضح، أنّ معظم “الإصابات هي حروق واختناق”.

زر الذهاب إلى الأعلى