أمن

القبض على (٥) ارهابيين وهم الرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في عصابات داعش

اعلن جهاز مكافحة الإرهاب ، القبض على (٥) ارهابيين وهم الرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في عصابات داعش.

وقال الجهاز في بيان انه “الحاقا ببيان جهاز مكافحة الإرهاب في ١٢ / ١١ / ٢٠٢٢ وبعد الضربة الجوية الناجحة التي ادت لمقتل (٨) ارهابيين من عصابات داعش الارهابي في طوزخورماتو قامت استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب باستخلاص المعلومات من الاجهزة الالكترونية للقتلى التي تم مصادرتها في مكان قتلهم، وعند مقاطعة المعلومات تم تشكيل خلية استخبارية من جهازنا ادت لالقاء القبض على الارهابي (م ح ش) في اقليم كوردستان بتاريخ ٢ / ٣ / ٢٠٢٣ “.

واضاف  البيان “بعد اجراء التحقيقات واستقاء المعلومات من الارهابي اعلاه والاستفادة من المواد الفنية والالكترونية التي تم الاستيلاء عليها معه بدأنا بمتابعة مسؤول وافراد مايسمى (هيئة التطوير والتصنيع) في العراق التابعة لعصابات داعش حيث القي القبض في كركوك على الارهابي  (س ح ش) والذي يشغل منصب الفني العام لولاية العراق بتاريخ ٢٠ / ٧ / ٢٠٢٣” .

وبتاريخ ٣ / ٨ / ٢٠٢٣ تم القاء القبض على الارهابي المكنى (ابو عبد البر الامريكي) في السليمانية وهو عراقي الجنسية كان يسكن في السويد والتحق الى عصابات داعش ليعمل فني ضمن مايسمى ولاية العراق.

بتاريخ ٢٠ /٨ / ٢٠٢٣ تم القاء القبض على الارهابيين ( ع ر ص) و (م ش خ) والذي يعتبر هو العقل المدبر للمجموعة حاصل على شهادة الماجستير في هندسة الحاسبات والاتصالات ومتخصص في الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات والامن السيبراني.

ان هذه المجموعة الارهابية متخصصة بتحوير الطائرات المسيرة لاستخدامها في الاسلحة الكيماوية وحمل القنابل بالاضافة الى تحوير الصواريخ التقليدية الى صواريخ موجهة والكثير من الاعمال الارهابية الاخرى.

ان هذه المجموعة تعتبر من اخطر المجاميع الارهابية ويمتلكون الكثير من الاجهزة الحديثة والتقنية مع الامكانيات العالية في استخدام هذه المعدات ولديهم ارتباطات بارهابيين اخرين في العديد من الدول الاجنبية والاقليمية، ولكن استخبارات جهازنا وبعمل دؤوب استمر لاشهر طويلة من المتابعة المستمرة ليلا ونهارا مكنتنا من رصدهم واعتقالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى