دولي

حلفاء يرسلون دبابات “معيبة” إلى أوكرانيا

كشف تقرير أمريكي عن وجود عيوب في عدد كبير من الدبابات التي أرسلها حلفاء أوكرانيا، في ظل الحرب المستمرة في للشهر التاسع عشر.

وقالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن “هناك عدداً من الدبابات الدنماركية، التي أُرسلت مؤخراً إلى أوكرانيا لتعزيز ترسانتها العسكرية في الحرب مع روسيا، تعاني من الخلل”.

وقال وزير الدفاع الدنماركي ترويلز بولسن في بيان، إن “12 دبابة من أصل 20 دبابة من طراز Leopard 1A5 أرسلت إلى أوكرانيا تعاني من مشاكل، وقد وصلت 10 دبابات بنجاح إلى كييف، ويجري إصلاحها من قبل الجيش الأوكراني، في حين لا تزال هناك 10 دبابات أخرى في بولندا، بما في ذلك اثنتان بها عيوب خطيرة”.

وأعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في يوليو (تموز) أن بلاده، بالتعاون مع الدنمارك وهولندا، سترسل 100 دبابة من طراز Leopard 1A5، وستكون ألمانيا مسؤولة عن تجديد الدبابات.

وقالت صحيفة “دير شبيجل” الألمانية، الثلاثاء، إن أوكرانيا رفضت قبول 10 دبابات من طراز Leopard 1A5 حاولت ألمانيا إرسالها، بسبب عيوب.

وبحسب الصحيفة “أخبر المسؤولون الأوكرانيون وزارة الدفاع الألمانية أنه من غير المجدي تسليم الدبابات التي بها عيوب، بسبب عدم توفر الفنيين المدربين أو قطع الغيار لمعالجة المشكلات”.

وأشارت إلى أن المسؤولين الألمان أرسلوا خبراء إلى بولندا، لفحص الدبابات، وأفادوا لاحقاً أنها “مهترئة بشدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى