رياضة

المبرقع وحمودي يصلان هانزو لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية

وصل وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي إلى مدينة هانزو الصينية وذلك لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والذي ستنطلق فعالياته عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت بغداد.

ومن المؤمل ان يلتقي المبرقع وحمودي يوم غد الأحد في مقر إقامة البعثة العراقية بالرياضيين العراقيين المشاركين لحثّهم على الظهور بمستوى مميز وتحقيق النتائج اللافتة التي تليق بسمعة الرياضة العراقية.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ قد وصل هانزو لحضور حفل الافتتاح حيث التقى  بثلة من الرياضيين الأولمبيين المشاركين بالدورة كان  بينهم الجذّاف العراقي محمد رياض الذي سيشارك غداً الأحد مع زميله بكر شهاب في السباق النهائي لفعالية الزوجي الثقيل حيث تتنافس ستة زوارق تمثل العراق والصين وإيران والهند وأوزبكستان وأندونيسيا  للحصول على أوسمة التفوّق الثلاثة.

ويشارك العراق في الدورة التي تنظمها الصين للمرة الثالثة في تأريخها، بأثنين وثلاثين رياضياً يتنافسون بأثنتي عشرة فعالية هي ألعاب القوى ورفع الاثقال والجودو والتجذيف والجوجستو والكوراش والقوس والسهم والملاكمة والكاراتيه والتايكواندو والمبارزة والكانوي.

زر الذهاب إلى الأعلى