أمن

الاستخبارات والأمن تطيح بثلاثة تجار مخدرات وتضبط 17 أجنبياً مخالفاً

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الثلاثاء، القبض على 3 من تجار المخدرات وضبط (17) مخالفاً من جنسيات أجنبية والعثور على كدس للعتاد في محافظات متفرقة.

وذكرت المديرية، في بيان أنه “بعد المتابعة والتدقيق وتكثيف الجهد الاستخباري تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الحمزة الشرقي بمدينة الديوانية وبحوزتهما مواد مخدرة مختلفة، صادره بحقهما مذكرتا قضائية وفق أحكام المادة (28) مخدرات، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما”.

وأضافت: “فيما ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة إلى المديرية ذاتها وبالتنسيق مع شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على أحد المطلوبين للقضاء في محافظة ذي قار بتهمه تجارة المخدرات وفق مذكرة قبض صادره بحقه (28) مخدرات من إحدى المحاكم المختصة”.

وتابعت: “ومن جهة أخرى استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد من ضبط (17) مخالفا من جنسيات أجنبية داخلين إلى البلاد بصورة غير شرعية وبخلاف شروط الإقامة، تم ضبطهم في منطقة البتاوين ببغداد حيث جرى تسليمهم إلى مديرية الإقامة أصولياً”.

وأردفت باالقول: “وعلى صعيد آخر وبجهد استخباري، عثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى على كدس للعتاد في قرية العكيدات بقضاء المقدادية يحتوي على صواريخ وحشوات قاذفة عدد (18)، رمانة يدوية عدد (10)، قنابر هاون عدد (9)، مواد متفجرة TNT  عدد (25)، حيث تم رفع المواد بدون حادث يذكر”.

زر الذهاب إلى الأعلى