دولي

شركة المياه الليبية تحذر من شرب مياه الآبار بالمناطق المنكوبة

أرسل المغرب فرقاً من الخبراء والمهندسين المختصين في حماية السدود، إلى المناطق المنكوبة في درنة لمساعدة الشعب الليبي الذي تضرر جراء الفيضانات، في الوقت الذي يعمل فيه المغرب لمواجهة آثار الزلزال الأخير الذي راح ضحيته أكثر من 3 آلاف شخصاً.

ومن المقرر أن يصل الفريق المغربي إلى الأماكن المتضررة من الفيضانات، للوقوف على نوع المساعدة التي يمكن تقديمها بخصوص مراقبة الوضعية التي توجد عليها عدد من السدود، حسب “بوابة أفريقيا” الإخبارية، اليوم السبت.

وكان الشعب الليبي أبدى تعاطفاً مع الشعب المغربي منذ اللحظات الأولى من زلزال الحوز.

وتسبب الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر للزلازل والذي ضرب المملكة، ليل الثامن من سبتمبر (أيلول)، في انهيارات صخرية وإغلاق الطرق، وعرقل محاولات فرق الإنقاذ الوصول إلى المناطق الجبلية المتضررة، وبلغ عدد القتلى 2946 شخصاً، وأصيب نحو 5674 شخصاً آخرين.

حذرت شركة المياه والصرف الصحي في إدارة منطقة الجبل الأخضر الليبية المناطق المنكوبة والمتضررة من الفيضانات، بعدم شرب مياه الآبار، واستخدامها في الغسيل فقط إذا لزم الأمر.

وجاء التحذير بعد تسجيل حالة تسمم لإحدى المواطنات القاطنة بحي (54)، وتم إيداعها في مصحة “نور الأمل” بمدينة البيضاء، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الليبية (وال)، اليوم السبت.

وكان وزير الصحة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي في بنغازي، عثمان عبدالجليل، أكد في وقت سابق وفاة 3166 شخصاً حتى مساء، أمس الجمعة، جراء الفيضانات الناتجة عن إعصار دانيال الذي أصاب منطقة واسعة في شرق ليبيا، وبالأخص مدينة درنة.

وفي مؤتمر صحفي ليل الجمعة حضره رئيس حكومة بنغازي، أسامة حماد، والنائب العام، الصديق الصور، رشح عبد الجليل هذه الأرقام للزيادة، وأكد أن النيابة العامة تتولى أخذ عينات الحمض النووي من الوفيات لمطابقتها بما يخص ذويهم، بغية التعرف على هويات القتلى، منبها إلى أنهم سيعلنون عن تحديثات يومية لضحايا الإعصار.

وفي ظل تباين الأرقام الخاصة بأعداد الضحايا، أعلن رئيس حكومة بنغازي خلال المؤتمر عن أن وزير الصحة هو المخول بإعلان الأعداد، وسقط أغلب الضحايا المعلن عنهم في مدينة درنة التي تسببت أمطار إعصار دانيال، في انفجار سدين فيها وحدوث أضرار بشرية ومادية ضخمة، فاقت بكثير المدن والقرى المحيطة.

PEACE PARADIGMS

النتائج المتوقعة:

الوصول الى فهم أوسع وأشمل لتحديات القطاع الخاص في توظيف الخريجين وأسباب فجوة المهارات

الرقمية

زيادة معرفة ممثلي القطاع العام بالجهود الحالية لسد فجوة المهارات الرقمية معرفة وفهم التحديات التي تواجه القطاع العام في تبني التحول الرقمي وتأثير هذه الفجوة على القطاع العام

في العراق.

. التعرف على رؤية القطاع العام في سد فجوة المهارات الرقمية . مناقشة الحلول الاستراتيجية والعملية التي تساعد على سد فجوة المهارات الرقمية.

مسودة جدول الأعمال

الافتتاح والتعارف والتعرف على اهداف الورشة

استعراض نتائج الاستبيان المخصص لمعرفة انطباعات الشباب حول العمل في القطاع الخاص

استعراض ملخص نتائج الجلسات مع ممثلي القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية ومعاهد التدريب

رؤية ودور الحكومة في دعم القطاع الخاص

أسباب الفجوة بالمهارات الرقمية

تأثير الفجوة بالمهارات الرقمية عند الشباب على التحول الرقمي في العراق

الجهود المبذولة لسد هذه الفجوة والتحديات التي تواجهها ونتائجها

الحلول الاستراتيجية والعملية لسد هذه الفجوة ودور القطاع العام في تنفيذ هذه الحلول

زر الذهاب إلى الأعلى