دولي

التنمية التي تقودها المرأة.. طريق الهند إلى التقدم والقيادة العالمية

في الهند، يدفع تمكين المرأة الأمة نحو القيادة العالمية. من التمكين الاقتصادي إلى التعليم والأدوار القيادية، تقود المرأة التقدم الشامل. يجسد رئيس الهند، شريماتي دروبادي مونمو، هذا التحول. التزام الدستور الهندي بالمساواة بين الجنسين واضح، حيث تلعب النساء أدوارا محورية في مختلف القطاعات. تعمل مبادرات مثل Pradhan Mantri Mudra Yojana و Pradhan Mantri Ujjwala Yojana على تمكين المرأة اقتصاديا وبيئيا.

‎علاوة على ذلك، فإن الوجود المتزايد للمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وريادة الأعمال والمناصب القيادية يسلط الضوء على كفاءتها. يتماشى تركيز الهند على التنمية التي تقودها المرأة (WLD) مع الأهداف العالمية، مع التركيز على القيادة النسائية في التغيير المجتمعي والاقتصادي والسياسي. تعزز رؤية رئيس الوزراء ناريندرا مودي هذه الجهود، مع التركيز على تنمية المهارات والمساواة والتمكين الاقتصادي. على الصعيد العالمي، تكتسب WLD زخما، حيث تدافع رئاسة الهند لمجموعة العشرين عن هذا النهج التحويلي. تعرض الإحصاءات الملهمة في الهند إمكانات المرأة لقيادة وتشكيل مستقبل أكثر إشراقا للجميع … يكتب ديفيا راني.

‎مع ازدهار النساء، يزدهر العالم أيضا. يصبح تمكينهم الاقتصادي حافزا للنمو. إن قدرتهم على الحصول على التعليم تدفع التقدم على نطاق عالمي. وجود قيادتهم يزرع الشمولية. علاوة على ذلك، فإن أصواتهم بمثابة منبع للدافع للتحول البناء. الطريقة الأكثر تأثيرا لتعزيز المرأة هي اعتماد نهج تنموي تسترشد بالمرأة. تحرز الهند تقدما سريعا في هذا الاتجاه.

‎تمثل رئيسة الهند، شريماتي دروبادي مورمو، نموذجا مقنعا لنفسها. بعد الخروج من تربية قبلية متواضعة، تقود الآن الديمقراطية الأكثر شمولا في العالم وتضطلع بدور القائد العام لثاني أكبر قوة دفاع على مستوى العالم. ضمن هذه الأرض المغذية للديمقراطية، منح الدستور الهندي “الحق في التصويت” بنزاهة لجميع المواطنين، بغض النظر عن الجنس، منذ نشأته. وبالمثل، تم تمديد امتياز المشاركة في الانتخابات أيضا دون تحيز.

‎لعبت الممثلات المنتخبات أدوارا محورية في دفع التحولات الاقتصادية والبيئية والمجتمعية. والجدير بالذكر أنه في الهيئات المحلية الريفية في جميع أنحاء الهند، 46٪ من 1.4 مليون ممثل منتخب هم من النساء. لقد مارست تعبئة المرأة من خلال مجموعات المساعدة الذاتية تأثيرا هائلا من أجل التغيير. وسط الوباء، ظهرت مجموعات المساعدة الذاتية وممثلات النساء المنتخبات هذه ركيزة ثابتة للدعم المجتمعي. أخذوا إنتاج الأقنعة والمطهرات مع نشر الوعي حول الحد من العدوى. تفتخر الهند بأكثر من 80٪ من التمثيل النسائي بين الممرضات والقابلات، اللواتي وقفن بشجاعة كطليعة خلال الوباء. تثير إنجازاتهم شعورا بالفخر.

زر الذهاب إلى الأعلى