أمن

وزير الداخلية يوجه قادة ثلاث محافظات بالتهيؤ لتسلم الملف الأمني بالكامل

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، قادة محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار بالتهيؤ لتسلم الملف الأمني بالكامل خلال العام المقبل.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي أن “وزير الداخلية ترأس اجتماعاً أمنياً للاستماع إلى الإيجاز الشهري لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور وكيلي شؤون الشرطة والاستخبارات والكادر المتقدم بالوزارة، فضلا عن قائد عمليات بغداد وقادة شرطتها وقادة الشرطة في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وأكد الشمري، على “السرعة في تنفيذ أوامر القبض وعدم التهاون بها، موجهاً بإعادة تنظيم القطعات الأمنية في بعض المناطق، مشيداً “بالمحافظات التي حدث فيها انخفاض بنسبة الجرائم.”.

وأمر “بتقيم عمل مراكز الشرطة”، مشدداً على أن تأخذ دورها الأمني، من خلال الارتقاء بواقعها”، موجهاً القادة بمتابعة مركز العمليات بالمحافظات، فضلاً عن تفعيل دور دوريات النجدة والسرعة بالاستجابة للنداءات، إضافة إلى تحليل الحوادث الأخيرة ومعالجة الأسباب”.

وفي محور آخر، أكد وزير الداخلية، على “ضرورة أن يتهيأ قادة محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار لتسلم الملف الأمني بالكامل خلال العام المقبل، والعمل على تقيم مدراء أقسام النجدة ومراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة”.

وشدد على “متابعة النزاعات العشائرية والقبض على كل من يستخدم الأسلحة فيها وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقاً.”.

زر الذهاب إلى الأعلى