أمن

عمليات بغداد تعلن نجاح خطة الزيارة الأربعينية وعودة قطعاتها لوضعها الطبيعي

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، نجاح خطة الزيارة الأربعينية في قاطع المسؤولية وعودة قطعاتها لوضعها الطبيعي، وفيما أكدت أن الخطة كانت مرنة ولم تشهد أي خرق أمني، أشارت إلى تأمين وصول الزائرين الأجانب إلى مدينتي الكاظمية وسامراء المقدستين بعد انتهاء الزيارة.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق أحمد سليم في تصريح للوكالة الرسمية إن “خطة تأمين الحماية للزيارة الأربعينية في قاطع قيادة عمليات بغداد، انتهت في تمام الساعة 12 من ظهر اليوم”، مؤكداً “نجاح الخطة التي لم تشهد أي خرق أمني”.

وأضاف سليم، أن “الخطة كانت مرنة ولم تشهد قطع طرق باستثناء سايد واحد من طريق المشاية”، لافتاً إلى أن “الطرق الجديدة التي تم افتتاحها في جنوب بغداد باتجاه كربلاء المقدسة، ساعدت كثيراً في حركة العجلات وعدم تداخلها مع مسير الزائرين”.

وأشار إلى أن “اليومين الماضيين تم خلالهما التفويج العكسي الكبير للزائرين العائدين من كربلاء المقدسة باتجاه العاصمة بغداد، وخصوصاً إلى مدينة الكاظمية المقدسة التي استقبلت الزوار الأجانب بعد إكمالهم مراسيم زيارة الإمام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة، لزيارة مرقد الإمامين الجوادين (عليهما السلام)، والبعض الآخر من الزائرين الأجانب يتجه إلى مدينة سامراء المقدسة مروراً بالعاصمة”.

وأكد أن “قيادة عمليات بغداد، أمنت طرق تنقل الزائرين العائدين إلى بغداد قاصدي مدينة الكاظمية المقدسة، والمتوجهين إلى سامراء المقدسة، وتأمين المدينة لحين خروجهم من قاطع المسؤولية”، لافتاً إلى أن “القطعات عادت إلى وضعها وواجباتها الطبيعية بعد انتهاء الزيارة بالكامل”.

زر الذهاب إلى الأعلى