أمن

النزاهة تنفذ عملية في مديرية تنفيذ العباسية وتضبط متهماً بالرشوة

تمكَّنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ في إحدى دوائر وزارة العدل في مُحافظة النجف الأشرف.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بأنَّ مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف ألَّف فريق عملٍ؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى أحد المُواطنين تتضمَّن تعرُّضه للابتزاز من مُوظَّفٍ يعمل في مُديريَّـة تنفيذ العباسيَّة.

وأردفت الدائرة مُبيّـنةً أنَّ الفريق تثبت من من صحَّة المعلومات وبشـهـادة الـشهــود المتضمنة إقدام المُتَّـهـم على أخذ مبلغ الرشوة البالــغ مقدارهــا (٧،٠٠٠،٠٠٠) سبعة ملايين دينارٍ عراقيٍّ من قيمة الدين البالغ (٣٠) مليون دينارٍ عراقيٍّ العائد للمُشتكي؛ مقابل تسهيل الإجراءات بالإضبارة التنفذيَّة، حيث تمَّ استحصال قرارٍ قضائيٍّ بحقّ المُتَّهم.

وقام الفريق بالانتقال إلى مُديريَّة تنفيذ العباسيَّة، وضبط المُتَّهم وفقاً لأحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩) المُعدَّل، وسيق المُتَّهم بموجب محضر الضبط الأصولي للسيّد قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى