دولي

ليبيا.. القبض على داعشي دبر تفجير مقر مفوضية الانتخابات

أعلنت السلطات الليبية، القبض على قيادي بتنظيم داعش دبّر مخطط تفجير مقار ليبية عام 2018، من بينها مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وقال رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، إنه “تم القبض على قيادي في تنظيم داعش متورط في التخطيط وقيادة العمليات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مايو (أيار) 2018، والمؤسسة الوطنية للنفط في سبتمبر (أيلول)، ومقر وزارة الخارجية في ديسمبر (كانون الثاني) من العام نفسه”، بحسب موقع “بوابة الوسط” الليبي.

وأضاف “نتصدى بكل حزم للإرهاب بأشكاله كافة، وملاحقة كل من ثبت تورطه في جرائم ووقائع من هذا الشأن ضد أبناء الشعب الليبي، وأؤكد للجميع داخل ليبيا وخارجها، أننا سنحارب الإرهاب بكل أشكاله”.

وفي 2 مايو (أيار) عام 2018، أطلق مسلحان النار على موظفي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وفجرا نفسيهما، ما تسبب بقتل وجرح أكثر من 20 شخصاً وحرق جزء كبير من البناية، وبعد ساعات من الهجوم، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

وفي 10 سبتمبر (أيلول) من العام نفسه، شن ستة مسلحين هجوماً إرهابياً على مقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس، أسفر عن قتيلين وعشرة جرحى، وفقاً لحصيلة لوزارة الصحة آنذاك، وبعد نحو شهرين نفذ مسلحون هجوماً على مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة طرابلس أسفر عن ثلاثة قتلى و21 جريحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى