أمن

اعتقال 26 متهماً وضبط شركتين تتلاعبان بسعر الصرف في محافظات متفرقة

أفادت المديرية العامة للاستخبارات والامن، اليوم الأحد، باعتقال 26 متهماً وضبط شركتين تتلاعبان بسعر الصرف في محافظات متفرقة.

وذكرت المديرية، في بيان أن “مفارز مديرية استخبارات وامن نينوى التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع ألقت القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة (1/4) ارهاب في محافظة نينوى، وهو احد ابرز الاهداف”.

واضافت: “عبر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية التابعة الى المديرية ذاتها من القاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية، جاء القبض من خلال كمين محكم نفذته مفارز المديرية بالتنسيق مع شعبة المخدرات اذ تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهما واحالتهما الى القضاء”.

وأشارت إلى، “تمكن مفارز المديرية الاخرى من ضبط شركتين بمركز مدينة الديوانية يمارسان اصحابها التجارة بالعملة الاجنبية والتلاعب بسعر الصرف بخلاف تعليمات البنك المركزي، حيث القي القبض عليهما واحالتهما الى الجهات ذات الاختصاص”.

وبينت، أن “مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد من ضبط (23) مخالفا من جنسيات اجنبية في منطقة كمب الارمن، حيث داخلو الى البلاد بصورة غير شرعية ومخالفين لشروط الاقامة، تم تسليمهم الى الجهات المعنية اصوليا”.

زر الذهاب إلى الأعلى