أمن

النزاهة تعلن تفكيك شبكة لسرقة مواد الحصة التموينية

كشفت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن سرقة كميَّات من مادة الرز من مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائيَّة في كركوك.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي نفذت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في كركوك فريق عمل؛ للتحري عن معلومات تتضمن حصول سرقة لمادة الرز من مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائيَّة ضمن مفردات البطاقة التموينيَّة، وبيعها في الأسواق المحلية.

وأردفت الدائرة مبينة أن الفريق انتقل إلى موقع تخزين المادة في الأسواق التجاريَّة، ومن خلال التدقيق والتحري تم ضبط كميَّات من مادة الرز المسروقة من مخازن وزارة التجارة في محافظة كركوك، إذ تم شراؤها من أصحاب المحلات وبيعها في الأسواق المحلية، على الرغم من أن المادة تحمل اسم الشركة المنتجة ومنوه عنها بأنها “صنعت خصيصاً للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية غير قابلة للبيع”.

وتابعت إن العمليَّة أسفرت عن ضبط صاحب مكتب لبيع المواد الغذائيَّة اعترف عند التحقيق معه بأنه قام بشراء تلك المادة المسروقة من أحد الوسطاء وبتعاون من أحد موظفي وزارة التجارة في المحافظة، لافتة إلى ضبط السائق الذي يعمل لدى متعهد نقل مفردات البطاقة التموينيَّة الذي قام بإخراج المادة المسروقة من المخازن وبيعها في الأسواق المحلية بتوجيه من أمين المخزن حسب اعترافاته، والذي تم إلقاء القبض عليه بموجب قرار قضائي.

ونوهت بتنظيم محاضر ضبط أصوليَّة، وعرضها بصحبة المتهمين والمبرزات على قاضي التحقيق، الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق؛ استناداً إلى أحكام المادة (١١/٤٤٤) من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى