محلي

بعد مرور أسبوعين.. رفع الحظر الوبائي عن منطقتين بديالى

أعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، رفع الحظر الوبائي عن منطقتين بالمحافظة.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام محمد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “تم رفع الحظر الوبائي المفروض على مناطق زراعية في منطقتي خان بني سعد ودور الباوية في ديالى، بعد مرور اسبوعين على فرضه بسبب تسجيل اصابات بالحمى النزفية”.

واضافت، أن “الحظر الذي بموجبة يمنع دخول وخروج الماشية والاغنام بشكل كلي يأتي ضمن إجراءات الإحتواء الأولية لمنع انتقال الاصابة الى مناطق اخرى واعطاء فرصة لرصد اي اصابات اخرى”.

واشارت محمد الى أن “المستشفى فرض يوم امس حظر على اطراف ناحية كنعان(15كم شمال شرق بعقوبة) بعد تسجيل اصابة جديدة لشرطي عمره 47 سنة وهي 14 اصابة تسجل رسميا في ديالى خلال 2023″.

اجراءات وقائية

وفي وقت سابق،  تم فرض الحظر الوبائي على ثلاثة مناطق في ديالى، لمنع دخول وخروج الماشية والاغنام لمسافة نصف قطرها 1كم عن اي موقع للاصابة مع وصول فرق البيطرة من اجل رش المواد المتوفرة للحظائر القريبة”.

وأكدت وزارة الصحة في آخر إحصائية، أن إصابات الحمى النزفية في البلاد بلغت 139 منذ بداية هذا العام، من بينها 20 حالة وفاة، داعية وزارتي الداخلية والبلديات إلى معالجة موضوع الرعي والذبج العشوائي ونقل الحيوانات بشكل غير صحيح بين المدن والمحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى