محلي

مركز دراسات يُحدد العوامل وراء استهداف ابراج الطاقة

حدد مركز القمة للدارسات، العوامل الاساسية وراء استهداف ابراج الطاقة الكهربائية في العراق، فيما أكد وجود عملية واضحة لتشويش عمل الحكومة.

وقال عضو المركز، قاسم بلشان، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “في كل مرة، عندما تكون هناك حكومة تعمل ولو بشكل يسير، وقادرة على تقديم بعض الخدمات، نلاحظ وجود عوامل خارجية وداخلية تؤثر على مسارها”، مبيناً أن “العوامل الخارجية تتمثل بضغوط أمريكا وبعض الدول الاقليمية الاخرى”.

وأضاف، أن “التفجيرات التي تستهدف ابراج الطاقة الكهربائية وارتفاع اسعار الدولار والازمات الاخرى تؤكد وجود عملية واضحة وصريحة مفادها التشويش على عمل الحكومة”.

وأوضح المحلل السياسي، أن “هناك عوامل محلية لاسيما مع اقتراب انتخابات مجالس المحافظات والمقررة يوم 18/12/2023 ربما هناك بعض الكتل والأحزاب السياسية التي ترى أن نجاح السوداني سيؤثر عليها انتخابياً، وبالتالي هي تحاول أن تشوش هذه الصورة لدى الرأي العام وجعلها حكومة غير جديرة بالثقة”.

وبين بلشان، أن “حكومة السوداني ومن المتحمل ان عملها لا يروق لبعض الدول كأمريكا، باعتبار أن واشنطن تتخوف من تطبيق الحكومة العراقية بعض الاجندات الخاصة بها وهي تماماً بعكس سياستها داخل البلد”.

زر الذهاب إلى الأعلى