أمنمحلي

مع قرب الانتخابات.. علامات استفهام تحوم حول استهداف خطوط الكهرباء؟

أثار القيادي في تحالف تصميم ايوب الربيعي، اليوم السبت ، أربع علامات استفهام حيال عودة استهداف خطوط الكهرباء، فيما أعرب عن استغرابه من زيادة هذه العمليات مع قرب موعد الانتخابات المحلية.

أربع علامات استفهام

وقال الربيعي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الهجمات التي تستهدف خطوط نقل الكهرباء ليست جديدة في العراق لكنها تثير أربع علامات استفهام وهي لماذا تزداد وتيرتها مع قرب الانتخابات؟ وتحصل في مناطق محددة؟ وكيف تستهدف الخطوط الأهم؟”.

وأشار الى أن “هوية من يقوم بهذه الاعتداءات هي علامة استفهام الاكبر لأنه قد يكون له ابعاد اخرى منها خلق أزمات هدفها الاساءة للحكومة وجهودها “.

دعم الحكومة واجراءاتها

واكد الربيعي، “دعمه لقرار رئيس الوزراء الاخير بتحميل اي مسؤول أمني تستهدف خطوط الكهرباء في قاطعه كافة التبعات واحالته للتحقيق”، مبينا أنها “خطوة صائبة لان استهداف الابراج تدل على وجود ثغرات استغلت لاستهداف خطوط النقل”.

ونوه بأن “الشعب هو من يدفع ثمن استهداف خطوط الكهرباء”، مؤكدا “ضرورة معرفة من يدعم هكذا افعال اجرامية وبيان الحقيقة للرأي العام وبأسرع وقت ممكن”.

وتعرض أبراج نقل الطاقة في محافظتي صلاح الدين وديالى الى اعمال تخريب، أدت الى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في البلاد.

فيما اكدت وزارة الكهرباء، أمس الجمعة، اعادة الخط صلاح الدين الحرارية – حديثة جهد 400 ك. ف الى الخدمة والذي تعرض الى عمل تخريبي في وقت سابق، مبينة أنه تم اعادة بناء الابراج المتضررة المرقمة (272 /273/274/ 201) وتصليح القطوعات في الاسلاك من قبل ملاكات الخطوط تحديدًا في منطقة القناطر في صحراء صلاح الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى