محلي

التجارة تطلق تجهيز الحصة السادسة لمادة الطحين اعتبارًا من الاحد المقبل

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الجمعة، إطلاق تجهيز الحصة السادسة من مادة الطحين بدءا من يوم الأحد المقبل.

وذكر بيان للوزارة أن “الشركة العامة لتصنيع الحبوب وجهت أقسام التسويق ووحدات القطع في المقر العام وفروعها بالمحافظات بالمباشرة بقطع قوائم تجهيز الوكلاء لمادة الطحين بالحصة الجديدة”.

وأكد أن “أعماما أصدرته الشركة يتضمن جدولا بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة حسب الخطة التسويقية المركزية”، مشيرا إلى أن “التنسيق جار بين شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب لإطلاق خلطات الحبوب المخصصة إلى المطاحن المكلفة بإنتاج الحصة السادسة من الطحين الذي يوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

ودعا البيان “وكلاء الطحين إلى مراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم التجهيز بالمواعيد المحددة لكل مركز مع مراعاة أسبقية التجهيز إلى المناطق الأكثر فقرا وإعداد جداول يراعى فيها توقيتات التسلسل في التجهيز”.

وشدد على “الالتزام بتنظيم عملية القطع وتنسيق مراجعة الوكلاء، وتوجيه مراكز القطع إلى التعاون في تطبيق إجراءات تسهيل مراجعة الوكلاء،، فضلا عن توجيه اللجان الرقابية لمتابعة نوعية الطحين المجهز وملاحظة ختم المطحنة وتاريخ الإنتاج قبل تسلم حصصهم لتلافي حدوث أي حالة تلاعب في الكميات الموزعة”.

كما دعا البيان في الوقت ذاته “جميع المشمولين بنظام البطاقة التموينية لاستلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة والإبلاغ عن المخالفات إن وجدت عبر الاتصال بقسم الرقابة أو فروع شركة تصنيع الحبوب في المحافظات أو من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو الشركة ( الفيس بوك) والخطوط الساخنة المعلنة لوزارة التجارة وشركة تصنيع الحبوب أو الدخول إلى رابط خدمة راقبني، ليتسنى اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى