أمن

النزاهـة تضـبط 6 متهمـين بهـدر المال العام والتلاعــب في الديوانية

أعلنت دائرة التحقيقات عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لحالات مغالاةٍ تسبَّبت بهدرٍ في المال العام في دائرة الصحَّة وتلاعبٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري في الديوانيَّة، مُبيّنةً أنَّه تمَّ خلال العمليَّات ضبط (6) مُتَّهمين.

الدائرة أفادت بأنَّ شعبة التحرّي والضبط القضائيّ في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّنت من ضبط (5) مُتَّهمين في دائرة الصحَّة في المحافظة وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات؛ لتسبُّبهم بهدر أكثر من (70,000,000) مليون دينارٍ من المال العام، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهمين هم رئيس وأعضاء لجنة المشتريات واعتدال الأسعار قاموا بشراء (9) حاضنات خدج في مستشفى النسائيَّـة والأطفال بأسعارٍ مُغالى فيها.

وأضافت إنَّ فريق عمل المكتب، الذي انتقل إلى مستشفى الديوانيَّة العام، تمكَّن بعد القيام بأعمال المُتابعة والتحرّي من ضبط مغالاةٍ في عمليَّة شراء أدويةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ في العام 2021 بمبلغ (142,562,000) مليون دينارٍ، مُوضحةً أنَّه تمَّ ضبط معاملات الشراء التي تبيَّن وجود مغالاةٍ فيها.

وتابعت، في مُديريَّة التسجيل العقاري في الديوانيَّة تمَّ ضبط مسَّاحٍ في المُديريَّة؛ لقيامه بالتلاعب بالكشوفات التخمينيَّة الخاصَّة بأحد العقارات؛ لغرض الحصول على قرضٍ، استناداً إلى مبادرة البنك المركزيّ، مُشيرةً إلى أنَّه تمَّ توقيف المُتَّهم وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983).

زر الذهاب إلى الأعلى