أمن

النزاهة تدعو مؤسَّسات الدولة لعدم حماية المُوظَّف الفاسد

دعا رئيس هيئة النزاهــة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، اليوم الثلاثاء، إلى توحيد التشــريعات الخــاصَّة بالاستثمار، وعدم حماية المُوظَّف الفاسد.

وقال حنون، خلال لقائه في مقرّ الهيئة رئيس الهيئة الوطنيَّة للاستثمار حيدر مكية، إن “المرحلة القادمة مُهمَّة جداً؛ لأنَّها ترتبط بدعم القطاع الخاصِّ، لافتاً إلى أنَّ الاهتمام بهذا القطاع وحمايته من الابتزاز والرشوة سيُؤدّي إلى زيادة فرص العمل والقضاء على الفقر”.

وأردف رئيس الهيئة، أنَّ “الهيئة ستضرب بمطرقة القانون على رؤوس الفاسدين والمتجاوزين على المال العام، وتُوفِّر بيئة آمنة لرجال الأعمال والشركات الاستثماريَّة، والمساهمة في الجهد الحكومي نحو الإعمار وتقديم الخدمات،  مشيراً إلى ضرورة حماية المستثمرين لا سيما الاستثمار العربيّ والأجنبيّ، وعدم خضوعهم للابتزاز”.

وحث حنون، “مؤسَّسات الدولة على عدم حماية المُوظَّف الفاسد والمبادرة من قبل المسؤول بالوزارة إلى الإخبار عن الفساد”.

من جانبه، نوَّه رئيس الهيئة الوطنيَّة “للاستثمار باستراتيجيَّات مكافحة الفساد وتعزيز ثقافة النزاهة وتطبيقها في القطاعات كافة التي تعمل عليها هيئة النزاهة الاتحاديَّة”، مُعرباً عن “استعداد هيئته للتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة لا سيما الهيئة؛ للإسهام في إنجاز البرنامج الحكوميّ خاصَّة الفقرات المُتعلقة بمكافحة الفساد”.

زر الذهاب إلى الأعلى