رياضة

تغريم نادي القوة الجوية بسبب جماهيره

فرض الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عقوبة على فريق القوة الجوية بسبب تصرفات جماهيره أمام الزوراء في مباراة ربع نهائي كأس العراق والتي انتهت بفوز الصقور على النوارس بركلات الترجيح.

وذكر بيان للاتحاد أن “لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، عقدت اليوم الاثنين، اجتماعاً لمناقشةِ تقرير أحد مشرفي المباريات، فضلاً عن اعتراضٍ لأحد الأندية”.

وناقشت اللجنةُ بحسب البيان، “تقرير مشرف مباراة فريقي الزوراء والجوية التي جرت بتاريخ 2023/7/25 في ملعب الشعب الدوليّ، والمتضمن قیام جماهير الجوية بإطلاق عباراتٍ مسيئةٍ للذوق العام والتي سبق أن حذرنا منها، وهذه مخالفةٌ لأمر مجلس الوزراء وتوجيهات الاتحاد العراقي، وكذلك قيام مشرف فريق القوة الجوية بإثارةِ الجمهور المنافس وكثرة الاعتراضات المتكررة .. وعليه ولكل ما تقدم، قررت اللجنة:

1- معاقبة نادي القوة الجوية بغرامةٍ ماليةٍ قدرها مليونان دينار عراقي استناداً لأحكام المادة 37 فقرة 4.

2- حرمان المشرف الإداري لفريق القوة الجوية (أحمد خضير) من مرافقة الفريق لمباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 52 فقرة 2.

3 – نظراً للجُهودِ المبذولة من قبل (العقيد محمد بهير/ مدير أمن الملاعب، والمقدم رزاق حسن زبون/ مدير حماية المنشآت والملاعب، وعلاء أحمد زیدان/ مدیر ملعب الشعب الدوليّ) في المحافظةِ على الأمن والمتابعة بشكلٍ احترافي، فقد تقرر توجيهُ كتاب شكر وتقدير لهم.

4- تسدد الغرامةُ المفروضة على نادي القوة الجوية خلال (72) ساعةً من تاريخ إصدار القرار استناداً لأحكام المادة 42 فقرة (1) من نظام المسابقات من لائحةِ الدوري الممتاز 2022-2023.

5- صدر القرار باتفاق الآراء بتاريخ 2023/7/31.

زر الذهاب إلى الأعلى