سياسية

الديمقراطي الكردستاني يراهن على حصد مقعد الكرد بالانتخابات المحلية في صلاح الدين

توقع الحزب الديمقراطي الكردستاني، يوم الخميس، حصد مقعد الكرد في مجلس محافظة صلاح الدين رغم غياب مقاره ونفوذه السياسي والمنافسة الشديدة مع غيرمه الاتحاد الوطني الكردستاني، معولا في ذلك على قوة القائمة المنضوي فيها.

وقال مسؤول مركز الحرب الديمقراطي الكردستاني (كرميان – طوز خورماتو) اكرم صالح في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إنه “رغم غياب مقارنا السياسية والمنافسة المحتدمة مع الاتحاد الوطني خلال الانتخابات المحلية القادمة إلا أن مرشحنا في الانتخابات أوفرُ حظا من مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وتابع إنه “سنخوض الانتخابات بظروف صعبة بعد إغلاق مقارنا السياسية في طوز خورماتو بعد أحداث 16 أكتوبر 2017 وما تلته تطورات، ونعوّل على قائمة (الحسم الوطني) لحصد مقعد الكرد والتي تضم 30”

وبين صالح ان الاتحاد الوطني يمتلك مقومات خوض الانتخابات لوجود مقاره السياسية في طوزخورماتو الا ان ان حظوظنا سنراهن عليها بالقائمة المتحالفين معها، وبحظوظ المكون النسوي كوننا سنخوض الانتخابات بمرشحة وحيدة”، مشيرا الى “برامج سياسية واجتماعية اعدها الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات المحلية في صلاح الدين”.

وعن المضايقات والعراقيل المحتملة لحملة الحزب الديمقراطي الكردستانية الانتخابية قال صالح “لم تظهر المشاكل بعدُ، ولكل حادث حديث وموقف”

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني سيخوض انتخابات مجلس محافظة صلاح الدين بمرشحة واحدة هي تارة جلال حميد، فيما تبلغ اصوات الناخبين الكرد في طوز خورماتو اكثر من 40 الف ناخب.

وتسببت خلافات أحداث تشرين الأول/ أكتوبر 2017 بانشقاق المكون الكردي وتشتت قوائمه ولم يتفق الحزبان الرئيسيان (الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني) على خوض الانتخابات بقائمة موحدة في المناطق المتنازع عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى