دولي

أردوغان: سأناقش مع بوتين اتفاق تصدير الحبوب بالتفصيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيناقش اتفاقية تصدير الحبوب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحال زار الأخير تركيا في أغسطس المقبل.

وفي تصريح على متن الطائرة خلال رحلة عودته لتركيا من قبرص، أشار أردوغان إلى أنه سيجري اتصالا مع الرئيس بوتين، و”في حال زيارته تركيا في أغسطس المقبل، سنناقش معه الاتفاق بالتفصيل.. وأنا أثق بأننا سنضمن استمرارية اتفاق الحبوب”.

وشدد على أنه “يجب على الغرب التحرك في إطار تطلعات الرئيس الروسي”.

من جهة أخرى، لفت إلى أن “مسار انضمام السويد لحلف “الناتو” سيتبلور بحسب الجدول الزمني للبرلمان التركي، الخطوات التي ستتخذها السويد حيال مكافحة الإرهاب ستحدد موقفنا”، مشددا على أنه “من مصلحة السويد أن تتخذ خطوات ملموسة بمكافحة الإرهاب وتسليم الإرهابيين “لتركيا ونتطلع إلى أن تفي بالضمانات المقدمة”.

وتطرق إلى زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أنقرة في نهاية يوليو الحالي، ملمحا إلى إمكانية طرح مبادرة عليهما، قائلا: “خلال زيارة عباس، ورئيس ونتنياهو إلى تركيا سنتخذ بعض الخطوات، وسنسرّع المسار”.

وأضاف: “سنعقد لقاءنا الأول مع نتنياهو وأتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية لمرحلة أفضل بكثير في العلاقات التركية الإسرائيلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى