منوعات

الداخلية تحذر من شائعات قد تبث خلال شهر محرم

حذرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، من شائعات قد تبث خلال شهر محرم، فيما أعلنت عن خطة بهذا الصدد.

وقال مدير قسم الشائعات في وزارة الداخلية، العميد نبراس محمد علي، في بيان إن “قسم محاربة الشائعات التابع لادارة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية قام بعمل خطة استباقية لمحاربة الشائعات وخصوصا التي ترافق كافة المناسبات الدينية وايضا تجمع المواطنين خلال شهر محرم الحرام”.

وأضاف علي، أن “الخطة تشتمل على عدة محاور، منها عمليات التوعية والتثقيف للزائرين بخصوص عدم الانجرار مع الشائعات لان دائما ما تستهدف مثل هكذا مناسبات من خلال بثها وزرع الزعزعة وايضا التفرقة بين ابناء الشعب الواحد من خلال الاعتماد على الاخبار المضللة وتعكير صفو اجواء هذه المناسبة المهمة”.

وتابع، ان “الخطة تتضمن كذلك عمليات التوعية وايضا هنالك تنسيق عالي مع اصحاب المواكب والفرق التطوعية من خلال عقد عدة ورش تتضمن كيفية معالجة الشائعات”، لافتا إلى “وجود استجابة كبيرة من قبل المواطنين، بالاخص اصحاب المواكب”.

وأكد، أن “القسم لديه الرصد الميداني والالكتروني ورصد وسائل الاعلام لمتابعة كل ما يدور من اخبار مضللة وكاذبة ترافق عملية الزيارة من اجل أن يكون هنالك تحرك فوري وعلى مدى 24 ساعة لغرض التنسيق مع الجهات المعنية لتوضيح الامر وايضا لتفنيد الشائعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى