دولي

زيلينسكي: لانملك ما يكفي لحماية أوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب بالفيديو لقوات الدفاع الجوي في يوم قوات الصواريخ المضادة للطائرات، إن بلاده في حاجة إلى مزيد المساعدات العسكرية الغربية.

وقال زيلينسكي في رسالته المصورة التي بثت، الإثنين، في كييف، إن قوات بلاده منذ بداية الحرب، أسقطت أكثر من 180 طائرة روسية وأكثر من 130 مروحية وأكثر من ألف صاروخ كروز، بالإضافة إلى أكثر من 1600 طائرة دون  طيار من أنواع مختلفة.

وقال للقوات التي تدير الدفاعات الجوية للبلاد: “كل هذا يعني الآلاف والآلاف من الأرواح التي أنقذتموها، ومئات مرافق البنية التحتية الحيوية التي حميتتموها”.

وأوضح زيلينسكي أيضاً أنه شكر المستشار الألماني أولاف شولتس، في مكالمة هاتفية يوم الاثنين، على مساعدته في الدفاع الجوي الأوكراني “بطريقة قوية للغاية”.

وقال زيلينسكي: “أثبتت أنظمة أيريس-تي الألمانية الرائعة أنها فعالة للغاية في حماية سمائنا”.

وتابع: “لدينا أيضا صواريخ باتريوت أمريكية فعالة للغاية، والتي قدمتها لنا ألمانيا. أوكرانيا ممتنة لهم، وكذلك لبقية المساعدات الحيوية”.

وجدد زيلينسكي القول إن البلاد بحاجة إلى مزيد من المساعدة من الغرب لحماية نفسها.

وقال: “لسوء الحظ، لا تملك بلادنا ما يكفي من الأنظمة المضادة للطائرات عالية الجودة لحماية أراضينا بأكملها وتدمير جميع أهداف العدو”.

من جانب آخر نقلت وكالتا أنباء روسيتين عن أجهزة الطوارئ في البلاد، اعتراض 3 طائرات دون طيار على الأقل في سماء منطقة موسكو في وقت مبكر اليوم الثلاثاء وواحدة في منطقة كالوغا المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى