دولي

الرئيس الفلسطيني يعبر لبوتين عن دعمه لاستقرار روسيا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، حرصه على استقرار الأوضاع الداخلية في روسيا.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين عباس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين “حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها”.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ، هنأ بوتين عباس والشعب الفلسطيني بعيد الأضحى المبارك.

وذكرت الوكالة أن بوتين أكد “موقف روسيا الدائم الداعم للشعب الفلسطيني في تحقيق آماله وطموحاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

ووفقاً لـ”وفا”، أطلع عباس بوتين على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، مؤكداً حرصه على استقرار الأوضاع الداخلية في روسيا، متمنياً لها مزيداً من التقدم والازدهار.

ومن جهته، أفاد الكرملين في بيان اليوم أن الرئيس الفلسطيني عبر عن دعمه الكامل للقيادة الروسية بعد تمرد وجيز نفذته مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة في مطلع الأسبوع الماضي.

وفي سياق ثان، عبر عدد من قادة من قادة حلف الناتو، ووزراء خارجيتهم عن قلقهم بشأن خطة مجموعة فاغنر لنقل قواتها إلى بيلاروسيا، إذ يمثل المسؤولون بولندا ولاتفيا وليتوانيا، وهم 3 دول تشترك في الحدود مع بيلاروسيا.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أقدمت مجموعة فاغنر على إجراء تمرض ضد قادة وزارة الدفاع في نهاية الأسبوع الماضي، حيث زعم قائد المجموعة المسلحة المجموعة، يفغيني بريغوجين، أن الجيش الروسي قتل نحو 30 جندياً من قواته في ضربة صاروخية، وأمر رجاله بالتوجه نجو موسكو.

وانتهى التمرد القصير بعد تسوية سلمية تم الاتفاق فيها على أن تسقط التهم الموجهة من الكرملين ضد بريغوجين إذا وافق على الذهاب إلى المنفى في بيلاروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى