دولي

بولندا تقدم شكوى لدى محكمة العدل الأوروبية ضد ألمانيا بسبب النفايات

قالت وزيرة المناخ البولندية آنّا موسكفا اليوم الأربعاء تقدمهم بقضيتين في المحاكم البولندية، الألمان بصدد جمع القمامة الخاصة بهم ، ولكن لدينا أيًضا قضايا لا يمكننا فيها التوصل إلى اتفاق بأي شكل من الأشكال.

الجانب الألماني لا يقبل أي طلبات ، عندما أتحدث إلى الوزيرة الألمانية، أبلغتني أن هذه اختصاصات فيدرالية ليس لدينا خيار سوى الذهاب إلى محكمة العدل الأوروبية ، وقالت وزيرة المناخ إننا نعد شكوى بشأن جميع الموضوعات البيئية التي لم يتم حلها مع ألمانيا من أجل التوصل الى حل عادل ، لأنه لا شك في أن هناك مكبات نفايات في بولندا تخص الألمان.

وأضافت أن هذه مكبات نفايات قبل إدخال نظام SENT ، وهو نظام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمراقبة نقل البضائع الحساسة أنشأته إدارة الإيرادات الوطنية، واعتبارا من فبراير 2022 ، يغطي نقل النفايات عبر الحدود”.

وردا على سؤال حول موعد تقديم الشكوى ، قالت الوزيرة موسكوفا ، ”بالتأكيد في الأيام المقبلة“. – نحن نعمل مع وزير الشؤون الأوروبية الذي يدير كل هذه الإجراءات معنا ، وسنقدم أيًضا طلبات بموجب ضد إتفاقية 55 for Fit ، بما في ذلك حظر تسجيل السيارات العاملة بمحركات الوقود ”55 for Fit ”عبارة عن حزمة من التوجيهات واللوائح القانونية التي أعدتها المفوضية الأوروبية ، والتي ستؤدي إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة ٪55 على الأقل بحلول عام 2030 مقارنة بعام 1990 وتحقيق الحياد المناخي ووقف الإنبعاقات بحلول عام 2050 ، تنص هذه القوانين على حظر بيع السيارات الجديدة ذات المحركات العاملة بـ الوقود بعد عام 2035.

في مارس ، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي قانوًنا يضع معايير أكثر صرامة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لسيارات الركاب والشاحنات الصغيرة ، وتنص اللائحة على أنه بعد عام 2035 يجب وقف أي اجراء قد يتسبب في زيادة الإنبعاثات .

زر الذهاب إلى الأعلى