أمن

النزاهة والاتصالات يبحثان سبل إنجاح البرنامج الحكومي وانتقال مؤسسات الدولة للحوكمة الإلكترونية

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) مع وزيرة الاتصالات (د. هيام الياسري) آفاق التعاون بين الجانبين، واتخاذ الإجراءات الناجعة الكفيلة بإنجاح البرنامج الحكومي، لا سيما فقرة مكافحة الفساد.

القاضي (حيدر حنون)، وخلال لقائه وزيرة الاتصالات في مقر الهيئة، شدد على ضرورة اتخاذ الوزارات الإجراءات التي تمكنها من تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين، مشيراً إلى أن الهيئة ووزارة الاتصالات سيكثفان عملهما المشترك؛ من أجل إزالة العراقيل؛ لزيادة مستويات النجاح.

ولفت إلى أهميَّة تحول وانتقال عمل مؤسسات الدولة إلى الحوكمة الإلكترونيَّة والنظام الرقمي الذي يسهم كثيراً في تقليص مستويات الفساد في تلك المؤسسات، منوهاً بأن وزارة الاتصالات لها دور كبير في الأمن السيبراني، وتوحيد رؤية الحكومة فيما يخص هذا الموضوع المرتبط بأمن الدولة.

من جانبها، أبدت وزيرة الاتصالات (د. هيام الياسري) استعدادها التام للتعاون مع الهيئة في مكافحة الفساد وتنظيف مؤسسات الدولة من براثنه، مؤكدة إحداثها تغييرات إداريَّة في وزارتها لنجاح العمل، وتنفيذ البرنامج الحكومي وتغيير الواقع، مشيرة إلى أن  مكافحة الفساد من أولويَّات عملها داخل الوزارة

زر الذهاب إلى الأعلى