دولي

مبعوث الأمم المتحدة يبحث المسار الانتخابي وإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا

بحث الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، مع رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة، المسار الانتخابي وسبل إنجاح العملية الانتخابية، وملف الإنفاق الحكومي.

وذكر موقع بوابة أفريقيا الإخباري أن رئيس حكومة الوحدة أكد أن رؤية الحكومة تجاه ملف الانتخابات، مبنية في تأسيسها على قوانين عادلة وقابلة للتنفيذ، وأن ذلك يعد شرطاً أساسياً لنجاح العملية الانتخابية.

وجدد الدبيبة، الإصرار على استمرار حكومته، قائلاً إن “الحكومة مستمرة عبر اللجان المشكلة فيها لتنسيق الجهود مع البعثة الأممية، بهدف تعزيز التواصل وتنفيذ البرامج الداعمة لإنجاح لانتخابات”.

من جانب آخر أكد الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، “أن البعثة مستعدة للعمل مع المجلس والأطراف الليبية الأخرى لتحسين الإطار القانوني للانتخابات، وجمع كل الأطراف للوصول لتوافق في المسارات المختلفة”، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

واستقبل المنفي، بديوان المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، الأحد، باتيلي، الذي قدم له إحاطةً عن لقاءاته الأخيرة مع عدد من الأطراف الليبية الذين التقاهم أخيراً لمناقشة مخرجات اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات “6+6″، عقب الإعلان عن إنجاز مهمتها.

زر الذهاب إلى الأعلى