رياضة

كاكاو : حققنا المطلوب ولن ندخر جهداً في سبيل تجاوز الجزائر بصالات العرب

يواجهُ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات نظيره الجزائري في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء، في الدور ربع النهائي من بطولةِ كأس العرب المُقامة حاليًا في السعوديّة.

وجاءَ تأهل منتخبنا بعد أن حصلَ على مركز وصيف المجموعةِ الثالثة برصيد (7) نقاط جمعها من التعادلِ مع مصر (3 – 3) والفوزِ على فلسطين (6 – 0) وموريتانيا (4- 1).

وفي المقابل وصلَ منتخب الجزائر لهذا اللقاء بعد أن جاء في المركزِ الثاني في المجموعةِ الأولى برصيد 5 نقاطٍ، جمعها من التعادل أمام السعودية (4 – 4) والفوز على ليبيا (5 – 3) والتعادل أمام طاجيكستان ( 2 – 2 ).

وفي السياقِ نفسه، اختارت اللجنةُ المنظمة للبطولةِ “وليد خالد” ليحصد كأسَ رجل المباراة، لتكون ثالث جائزة يحصل عليها لاعب عراقي، بعد اللاعب “سالم فيصل” الذي حصل عليها مرتين.

من جانبه، أكدَ مُدربُ المُنتخب الوطنيّ لكرةِ الصالات البرازيلي “ريكاردو سوبرال كاكاو” على أهميّةِ مُباراة الجزائر في ربع نهائي كأس العرب، مشيراً إلى: إن المنتخب العراقيّ حقق المَطلوبَ في المُبارياتِ السابقة التي كانت فيها المنافسةُ صعبة للغاية.

مؤكداً: الآن نحن نخوضُ تحدياً جديداً في البطولةِ باللعب في ربع النهائي أمام المنتخبِ الجزائري.

منوهاً إلى: إن منتخب العراق مستعدٌ لهذه المواجهةِ بأملٍ كبيرٍ لتحقيقِ الفوز والتأهل إلى نصف النهائي، .

مؤكداً ثقتهُ الكبيرة بلاعبيه الذين أثبتوا جدارتهم بالدفاع عن قَميص المنتخب، وكان لهم دورٌ مهمٌ في تطبيق الواجبات المنوطة بهم والتي انعكست بالإيجابِ على المستوى الفنيّ داخل الملعب.

موضحاً: إن هدفه هو إسعاد الشعب العراقيّ من خلال تحقيق النتائج الطيبة.

وأوضحَ كاكاو : إنه سعيدٌ جداً للنتائج الإيجابيّة التي تحققت في دور المجموعات والتي بسببها تمّ رسم الابتسامة على وجوه الجماهير العراقيّة التي وجدتها تعشقُ كرةَ القدَم بدرجة كبيرة .

وأضافَ : نحن على اطلاعٍ تام بمستوى المنتخبِ المنافس الذي نحترمه جيداً، ولن ندخر جهداً في تحقيق الفوز في هذا اللقاء الذي لا يقبل القسمةَ على اثنين.

واختتم مدرب المنتخب الوطنيّ لكرةِ الصالات “ريكاردو سوبرال كاكاو” حديثه بالقول: إن في هذه المرحلة من البطولةِ لا يمكن ارتكابُ أخطاء، لأننا نواجهُ منتخباً قوياً، والكل يعلم أنه من بين أفضل المنتخبات في إفريقيا، من جانبنا سنلعب بكلِ طاقتنا، ولدينا نقاطُ قوة سنعمل عليها من أجل تحقيقِ الفوز.

زر الذهاب إلى الأعلى