أمن

النزاهة: تعيين أجراء في بلدية الكوفة رغم عدم وجود تخصيص مالي

ذكرت دائرة التحقيقات أنَّ ملاكاتها في النجف نفَّذت عمليَّات ضبطٍ لمخالفاتٍ في التعيين وتلاعبٍ في وصولات صرفٍ، مُبيّـنةً ضبط ثلاثة مُتَّهمين في عددٍ من الدوائر.

الدائرة أفادت بقيام مُديريَّة بلديَّة الكوفة بتعيين أجراء يوميّين خلافاً للقانون والتعليمات، بالرغم من عدم وجود التخصيص المالي للتعيين، مُنوّهةً بضبط قوائم بأسماء الأجراء تمَّ التوقيع عليها من قبل المعاون الفنيّ، بعد امتناع المعاون الإداري عن التوقيع؛ بسبب اعتراضه على إصدارها؛ لوجود مُخالفاتٍ ماليَّةٍ وقانونيَّـةٍ فيها.

وفي مُديريَّة بلديَّة النجف أفضت أعمال التحرّي والتدقيق التي قام بها فريق عمل مكتب الهيئة في المُحافظة إلى ضبط أمين مخزن المُديريَّة بعد اكتشاف فقدان (194) حاوية نفاياتٍ مُودعة في المخازن، مُشيرةً إلى أنَّ سعر الحاوية الواحدة (135,000) ألف دينار، فيما يبلغ السعر الكلي للحاويات المفقودة (26,190,000) مليون دينار.

وأضافت إنَّه تمَّ ضبط مسؤول السير في قطاع الرعاية الصحيَّـة الأوليَّـة في العباسيَّة التابع لدائرة صحَّة النجف؛ لتلاعبه بوصولات صرف الوقود الخاصَّة بالسيَّارات التابعة للقطاع، بعدِّ أغلب تلك الوصولات تحمل ختماً مُزوَّراً منسوباً إلى إحدى محطات الوقود الأهليَّـة، مُوضحةً أنَّه تمَّ صرف مبالغ كبيرةٍ بموجب تلك الوصولات خلال الأعوام من (2021 -2023)، مُشدّدةً على أنَّ إدارة محطة الوقود نفت قيامها بتجهيز العجلات التابعة للقطاع بالوقود منذ ثلاثة أشهرٍ.

وأردفت بقيام فريق التحرّي والضبط القضائي في المكتب بضبط مُتَّهمٍ بتعقيب المعاملات في دائرة الرعاية الاجتماعيَّة في النجف بحوزته قوائم بأسماء مواطنين؛ لغرض إكمال الكشوفات الميدانيَّة، وإنجاز معاملات شمولهم بالإعانة الاجتماعيَّة، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهم ادَّعى أنه يعمل بتكليفٍ من مكتب أحد النوَّاب لمساعدة المواطنين.

وأوضحت الدائرة أنَّه تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّـة، وعرضها رفقة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 و340) من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى