رياضة

اجتماع يناقش آخر تحضيرات إقامة بطولة غرب آسيا في العراق

عقد الاتحادُ العراقيّ لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعاً في مقرّ الاتحاد بين النائبِ الأول لرئيس الاتحاد مدير بطولة غرب آسيا للمنتخباتِ الأولمبية الرابعة (علي جبار) ومشرف البطولة العام (أحمد قطيشات)، والوفد المرافق معه.

وذكر اتحاد الكرة في بيان أن “الاجتماع تناول مناقشةَ آخر التحضيرات الجارية لانطلاقِ البطولة في 12 ولغاية 20 حزيران الجاري وفي بدايته، نقلَ النائب الأول تحياتَ رئيس الاتحاد عدنان درجال وأعضاء المكتب التنفيذيّ للوفد، متمنياً لهم طيبَ الإقامة والنجاح والموفقية في عملهم”.

وقال مديرُ البطولة وفقاً للبيان: “نسعى إلى النجاحِ في تنظيم بطولةِ غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية بصورةٍ مميزةٍ لتكون امتداداً للسمعة الطيبة للعراق في تنظيم البطولاتِ، وآخرها خليجي 25”.

وأضاف أن “التعاونُ يقودنا إلى قطفِ ثمار التفوق، وذلك بالسعي الى تذليل الصعاب والعمل الاحترافيّ الدقيق”، مشيراً إلى إن مبارياتَ البطولة ستقام في ملعبي المدينة وكربلاء، وسيحتضن الملعب الأول مواجهاتَ مجموعتين، والثاني مجموعة واحدة، وتدريبات المنتخبات سيحتضنها ملعبا الشعب الدوليّ والزوراء”.

واختتم مديرُ البطولة، علي جبار، حديثه بالقول: “علينا الاستفادةُ من التجارب السابقة في احتضانِ البطولات من أجل أن تظهرَ هذه البطولة بأفضل صورةٍ  من النواحي الإداريّة والتنظيمية واللوجستيّة”.

من جهته، أوضح المشرفُ العام للبطولة، أحمد قطيشات أن “البطولة مهمةٌ، وذلك بتواجد تسعة منتخباتٍ، وهذا دليل على قدرةِ العراق على احتضان البطولات، وبراعته في التنظيم”.

وعبّر عن “سعادته بالتواجد في العراق الذي يكنّ له كلَ الحب والاحترام، وأود أن أقدم شكري الى رئيس الاتحاد عدنان درجال ومدير البطولة علي جبار وأعضاء الاتحاد على حُسنِ الاستقبال والدعم الكبير من لحظةِ وصولنا الى العراق”.

بينما قال مديرُ ملعب كربلاء، مهند الجراح إن “الملعب الرئيسيّ بأتم الجاهزيةِ لاحتضان المباريات، وكذلك ملعب التدريب”.

من جانبه، أكد مديرُ ملعب المدينة (صالح المالكي) على “جهوزيةِ الملعب لإقامةِ مباريات البطولة على أرضه، وتهيئة جميع الأمور المتعلقة لإنجاح البطولة”.

وتحدث ممثلُ الجانب الطبي (غالب الموسوي) عن “توفير جميع المستلزمات والأمور الطبية في الفنادق المخصصة للمنتخباتِ والملاعب، والمساهمة الكبيرة لإنجاحِ هذه البطولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى