أمن

النزاهة: سوء تنفيذ مشروع بمليار دينار وضبط 266 تصريحة كمركية في واسط

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن سوء تنفيذ مشروع بمليار دينار وضبط 266 تصريحة جمركية في واسط.

وقالت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان ان “فريق عمل مكتب تحقيق واسط قام بالانتقال الى ديوان محافظة واسط، وضبط اوليات استلام المحافظة لمشروع انشاء متنزه بكلفة (1,090,871,000) دينار في قضاء النعمانية، بالرغم من سوء التنفيذ”، مبينة ان “المشروع تم احالته إلى احدى شركات المقاولات العامة المحدودة المحلية ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لسنة 2012”.

وأضافت أن “فريق متابعة اعمال منفذ زرباطية الحدودي وشعبة الضبط والتحري قام بضبط اصل (266) تصريحة جمركية تم اصدارها خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي”، منوهة بأن “تدقيق عينة من التصاريح الجمركية العائدة لإحدى الشركات، كشف عن حصول تلاعب من قبل موظفين في الوحدة التخمينية في المنفذ باحتساب الدولارية لقيمة البضاعة؛ لغرض تخفيض قيمة الرسم، مما ادى الى الاضرار بالمال العام”.

وذكرت انه “تم ضبط الاوليات الخاصة بشراء (85) منظومة خلية طاقة شمسية من قبل ادارة مشروع سدة الكوت، لغرض انارة السدة”، لافتة الى ان “الخلايا التي تم شرائها في عام 2010، بمبلغ (226,900,000) دينار، متروكة في المخازن ولم يتم الاستفادة منها مما جعلها عرضة للتلف والاندثار”.

اما في مديرية بلدية الكوت، اكدت الدائرة انه “تم ضبط معاملة مزورة لتخصيص قطعة ارض على شريحة المهجرين خارج العراق”، لافتة الى انه “تم تزوير توقيع وختم الممثلة القانونية للبلدية في الاقرار الخطي المقدم بالمعاملة”.

زر الذهاب إلى الأعلى