أمن

وكالة الاستخبارات تصادر ما يزيد عن 1.5 مليون لتر مشتقات نفطية

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الأربعاء، ضبط مليون ونصف المليون من مشتقات النفطية في مناطق متفرقة بالبلاد.

وذكر بيان للوكالة أن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته، واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة تمكنت مفارز الوكالة من إحباط عملية لسرقة المنتوجات النفطية بكمية كثر من مليون وخمسمائة ألف لتر تقريبا نتيجة ضبط مواقع نفطية عدد (14) معملا وموقعا و (43) عجلة مع سائقيها تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية”.

وأضاف أنه “تم ضبط المعامل والمواقع نفطية غير مشروعة تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته وتحتوي على خزانات حديدية ولبلاستيكية كبيرة الأحجام ذات سعات مختلفة تحتوي على منتوج نفطي وبكميات مختلفة ضمن محافظات (البصرة_بغداد_النجف الأشرف_ديالى_الديوانية_صلاح الدين)”.

وتابع أن “المفارز أعلاه تمكنت من ضبط عجلات نوع صهاريج وحوضيات مع سائقيها محملة بالنفط ومشتقاته بصورة غير رسمية حيث تم ضبطها أصوليا ضمن محافظات (البصرة_ميسان_ذي قار_المثنى_ديوانية_بغداد_ديالى_الأنبار_واسط_كربلاء المقدسة_للنجف الأشرف_صلاح الدين_كركوك_نينوى)”.

وأشار إلى أنه “تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليمها مع المتهمين إلى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى