دولي

ديسانتيس يترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة الأمريكية

كشفت مستندات جديدة، عن تقديم حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس طلباً رسمياً لخوض سباق الرئاسة الأمريكي في 2024.

وسيانفس ديسانتيس، دونالد ترامب على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2024، على ما أظهرت مستندات أودعت لدى اللجنة الفدرالية للانتخابات اليوم الأربعاء.

وكان من المقرر أن يطلق حاكم ولاية فلوريدا حملته الانتخابية رسمياً خلال بث مباشر على منصة تويتر مع مالكها إيلون ماسك.

وسينافس الفائز في هذه الانتخابات التمهيدية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 المرشح الذي يختاره الحزب الديموقراطي وسيكون على الأرجح جو بايدن.

اكتسب ديسانتيس شعبية عبر إطلاقه مواقف محافظة متشددة بشأن التعليم أو الهجرة. وقد حول ولايته إلى مختبر لأفكار المحافظين باسم المعركة ضد ما يعتبره “تفكيراً سليماً مزعوماً”.

لكن طريقه إلى البيت الأبيض مليء بالعقبات.

فالحاكم الذي وضع عدد كبير من المحافظين فيه آمالهم في الانتخابات الرئاسية بعد إعادة انتخابه في فلوريدا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، يتقدم عليه وبفارق كبير دونالد ترامب المرشح رسمياً منذ 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022، حسب عدد من استطلاعات الرأي.

ويفترض أن ينظر إلى استطلاعات الرأي هذه بحذر لأن الاقتراع ما زال بعيداً. لكن دونالد ترامب سارع إلى نشر نتائجها على شبكته الاجتماعية الثلاثاء، منذ الشائعات الأولى عن إعلان رون ديسانتيس ترشحه.

والعقبة الرئيسية أمام هذا الأب لثلاثة أولاد هي أنه لا يتمتع بكاريزما، الأمر الذي يشير إليه كل الأطراف ولا يتردد معسكر ترامب في مهاجمته.

زر الذهاب إلى الأعلى