محلي

صحة الانبار تباشر بفحص حجاج بيت الله الحرام

باشرت صــحة الانبار،  بفحص حجاج بيت الله الحرام من خلال تخصيص ٣ مراكز صحية في قضائي الرمادي والفلوجة لتقديم الخدمات الطبية والصحية لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام ٢٠٢٣ .

واكد مدير عام صحة الانبار خضير خلف شلال في بيان صحفي ان المراكز توزعت على اقضية الرمادي والفلوجة بواقع ٣ مراكز صحية وهناك لجنة طبية مختصة لإكمال جميع الفحوصات للحجاج وتزويدهم بتقرير طبي مفصل للوضع الصحي لهم كما تم تشكيل لجنة طبية في مستشفى عنه العام لاستقبال حجاج المنطقة الغربية في اقضية حديثة والقائم وعنه وراوه لتجنيبهم السفر لبعد المسافة عن مركز المحافظة .

وأشار شلال بانه تم تخصيص لجنة الاستطاعة واللياقة البدنية في مركز صحي الاندلس لإكمال وتقييم الوضع الصحي للحجاج ، مبينا ان المراكز باشرت في فحص الحجاج حال وصول الخطة الوزارية وشملت متابعة الحجاج باعطائهم اللقاحات التي نصت عليها التوجيهات الوزارية اضافة الى متابعة الحالة الصحية وبالاخص الامراض المزمنة .

وتابع بان المراكز المخصصة لاستقبال الحجاج لهذا العام استقبلت اكثر من ١٣٠٠ حاج وتم تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية لهم وعلى اكمل وجه .

واكد شلال يتم متابعة المركز الصحي في المنفذ الحدودي عرعر لاستقبال الحجاج وتقديم الخدمة الطبية لهم والعمل على تجهيز هذا المركز بكل الاحتياجات اللازمة لاتمام مهامه .

زر الذهاب إلى الأعلى