أمن

هيئة المنافذ تضبط (30) حاوية مخالفة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، ضبط (30) حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذي ميناء ام قصر الجنوبي والاوسط.

وذكرت الهيئة في بيان أن ” الجولة الميدانية لرئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي الى المنافذ البحرية في محافظة البصرة، مستمرة ومن خلال متابعة الحاويات المتكدسة في منفذي ميناء ام قصر الجنوبي وام قصر الاوسط تم تشخيص مجموعة من الحاويات المخالفة للشروط وضوابط الاستيراد”.

وبينت أن “الهيئة ضبطت الاتي: منفذ ميناء ام قصر الاوسط ضبط ثمانية حاويات تحتوي (مواد غذائية، محولات كهرباء، عجلات دون  الموديل المسموح استيرادة، دراجات نارية) ومنفذ ميناء ام قصر الجنوبي ضبط اثنان وعشرون حاوية تحتوي (مواد اولية لصناعة الاسفنج)”.

وأضافت أن “هذه الاجراءات تأتي بناءً على توجيه دولة رئيس مجلس الوزراء بمتابعة المنافذ كافة والارتقاء بمستوى العمل ومنع مرور اي مخالفة والحفاظ على الامن الاقتصادي من خلال تشديد اجراءات التفتيش وفي ذات الوقت تحقيق انسيابية لمرور الحاويات والارساليات الموافقة للقانون وبدون اي تأخير”.

وأشارت إلى “الاشراف بشكل ميداني على عملية التدقيق الالكتروني الذي تمارسه كوادر هيأة المنافذ الحدودية في البوابات النهائية للتأكد من سلامة الوثائق والمعاملات من اجل تحقيق ايرادات مهمة تخدم اقتصاد البلد”.

زر الذهاب إلى الأعلى