محلي

التجارة: مواد السلة الغذائية متوفرة في جميع المحافظات وبنوعية جيدة

طمأنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، المواطنين بأن مواد السلة الغذائية متوفرة في جميع المحافظات، فيما أكدت عزمها لتوسعة المراكز التسويقية للاسهام بخفض أسعار المواد الغذائية ودعم العوائل.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون للوكالة الرسمية، إن “الوزارة توزع مواد السلة الغذائية التي تقدر بآلاف الأطنان وتخضع للفحص المختبري، حيث إن مختبراتها تعد من أفضل المختبرات المحلية وحاصلة على الشهادة العالمية الإيزو”، مؤكداً أن “ما يقال عن وجود مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري عار عن الصحة ويفتقد للمصداقية”.
وأضاف أن “أبواب الوزارة مفتوحة وبإمكان أي مواطن أو مسؤول يرى وجود مواد غير صالحة الاتصال بدائرة الرقابة التجارية أو بالرقم الخاص للوزير أو بالمواقع الخاصة بالوزارة”، لافتاً الى أن “الوزارة مستمرة بعمليات تجهيز واسعة النطاق وتم اكمال قسم كبير من السلة الغذائية للوجبة الرابعة وثلاث وجبات وزعت بالكامل بنسبة مئة بالمئة”.
وتابع: “نطمئن المواطنين بأن مواد السلة الغذائية متوفرة في جميع المحافظات وبنوعية جيدة”، موضحاً أن “الوزارة خلقت خطاً موازياً للسوق المحلية والمتمثل بالسلة الغذائية والخط التجاري والتي هي أربع مواد في المنافذ التسويقية “.
وأكد أن “هناك 3 منافذ تسويقية تعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً “، مبيناً أن “هذه المنافذ تبيع بسعر الكلفة أو الجملة والاقبال جيد ونتطلع الى التوسعة في المحافظات وصولاً للأقضية”.
ولفت الى أن “الوزارة عازمة لأن تكون لها مراكز تسويقية تسهم في خفض أسعار المواد الغذائية ودعم العوائل الفقيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى