أمن

اعتقال 3 تجار مخدرات ومتهم ينتحل صفة منتسب يمارس عمليات التسليب بمحافظتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الإثنين، القبض على 3 من تجار المخدرات ومتهم ينتحل صفة منتسب يمارس عمليات التسليب في محافظتي بغداد وبابل.

وذكر بيان للخلية أنه “بجهد استخباري دقيق وبعد استحصل الموافقات القضائية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع وبالتعاون مع شؤون المخدرات من إلقاء القبض على (2) من تجار المواد المخدرة في محافظة بابل، ضبط بحوزتهما مواد مخدرة وأدوات تعاط مختلفة، تم توقيفهما وفق أحكام المادة (28) من قانون العقوبات”.

وأضاف أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها وقوة تابعة إلى الفرقة الخامسة شرطة اتحادية ألقت القبض على أحد تجار المخدرات في منطقة الكريعات ببغداد، حيث حاول المتهم الهروب والاختباء، إذ تمت ملاحقته من قبل القوة والقبض عليه، وقد جرى تسليمه أصوليا إلى الجهات المختصة”.

وعلى صعيد آخر، ووفقا للبيان، استطاعت مفارز المديرية من القبض على متهم ينتحل صفة منتسب في القوات الأمنية ويمارس عمليات تسليب المواطنين تحت تهديد السلاح يستقل دراجة نارية، حيث أقدم مؤخرا على تصليب شخصين يحملان جنسية أجنبية في منطقة العرصات مستخدما سلاح ناري نوع (مسدس) “.

وأشار إلى أن” عملية إلقاء القبض جاءت في منطقة الفضل بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى القضاء “.

زر الذهاب إلى الأعلى