دولي

تونس: 564 ألفاً صوّتوا حتى الآن

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في تونس فاروق بوعسكر، أن جميع مكاتب الاقتراع وعددها 11600 بـ 4800 مركز كانت قد فتحت أبوابها على الساعة السادسة صباحاً اليوم الإثنين، دون تسجيل أي تأخير بعد أن كانت قد استقبلت في وقت سابق كل المعدّات الانتخابية من صناديق وحبر وسجلات ومحاضر ومواد مكتبية.

وأكد أن سير عملية الاقتراع تتم بسلاسة وبشكل طبيعي، وأعلن أن عدد المقترعين بلغ 564 ألف و753 ناخب إلى حدود الساعة 9:30 صباحاً، ما يمثل نسبة 6.32% من إجمالي الناخبين حسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام التونسية.

وحول عمليّات التجميع والفرز،  أوضح بوعسكر أنها ستنطلق مباشرة بعد الساعة العاشرة مساء حيث تتحول مكاتب الاقتراع إلى مكاتب فرز، لتحال بعد ذلك محاضر الفرز على مراكز التجميع بمقرات الهيئات الفرعية للانتخابات التي تتولى بدورها التثبت، وإحالة جميع محاضر التجميع وعددها 33(27 داخل تونس و6 بالخارج)، ثم الإعلان عن النتائج.

ودعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات المسجلين بالسجلات الانتخابية والذين يفوق عددهم 9 ملايين إلى الإقبال على مراكز الاقتراع وممارسة حقهم بكل حرية لأن “العبرة بنسب المشاركة” وفق قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى