محلي

الإعلام والاتصالات تعلن نجاح خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الخميس، عن نجاح خطتها الفنية والإعلامية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي “ع”.

وقال المكتب الإعلامي للهيئة في بيان إن “هيئة الإعلام والاتصالات تعلن عن نجاح خطتها الفنية والإعلامية الموضوعة لزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، والتي شهدت توفر خدمات الاتصالات بجودة عالية على الرغم من الزخم المليوني للزائرين الذين توافدوا من داخل العراق وخارجه”.

وأضاف البيان أن “الهيئة ومن خلال غرف العمليات المشتركة مع شركات الهاتف النقال في محافظات البصرة وذي قار والنجف وإدارتهن المركزية في كربلاء المقدسة عملت على مدى اسبوعين ولاربع وعشرين ساعة على مراقبة ومتابعة الطيف الترددي وجودة خدمات الاتصالات باستخدام منظومة الرصد الراديوي الحديثة التي نصبت لاول مرة في كربلاء والعراق، اضافة الى فرق فنية وتقنية انتشرت في جميع المحافظات وعلى طرق سير الزائرين تابعت بدقة مدى التزام شركات الاتصالات بتوفير خدمات الاتصالات باعلى المستويات لاعداد الزائرين المليونية، وحل جميع الاشكالات بصورة مباشرة من قبل غرف العمليات”.

وتابع أن “الفرق الإعلامية وبالتنسيق مع العتبات العلوية والحسينية والعباسية المقدسة وادارات المحافظات والاجهزة الامنية عملت على تسهيل عمل وتنقل وسائل الإعلام، لتغطية احداث الزيارة ونقل الصورة الانسانية والدينية لهذه الزيارة المليونية، اضافة الى متابعة المخالفة منها للوائح البث الإعلامي”.

وأشار البيان إلى أنه “بهذه المناسبة تود الهيئة ان تقدم شكرها وتقديرها للجهات الساندة المتمثلة بالعتبات المقدسة ومحافظي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وقيادة الحشد الشعبي وقيادات شرطة المحافظات، وجهاز الامن الوطني وشركات الاتصالات ووسائل الإعلام كافة، لما قامت به هذه الجهات من دور كبير يعزز دور هيئة الإعلام والاتصالات في تقديم خدمات الاتصال للزائرين الكرام”.

وبين أنه “وبانتهاء زيارة الاربعين تجدد هيئة الإعلام والاتصالات التعازي الى العالم الاسلامي والمراجع العظام بهذه المناسبة، وتتقدم بالشكر والثناء لكل الجهود الامنية والفنية والخدمية الحكومية والرسمية والشعبية لمساهمتها في انجاح هذه المناسبة الدينية العالمية. ونتضرع الى الله العلي القدير ان يحفظ العراق واهله، ويبقى دائما يرفل بالخير والتقدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى