سياسية

المفوضية تجري 4 عمليات محاكاة للانتخابات.. الأولى في أيلول

أكد عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات أحمد إياد العبيدي، أن المفوضية ستجري 4 عمليات محاكاة للانتخابات قبل موعدها المحدد، لافتا إلى أن 63 مرشحا منفردا سجل أوراق اعتماده، فيما بلغ المرشحون في التحالفات والأحزاب 261 مرشحاً.

وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “إقبالاً كبيراً شهدته مراكز تحديث سجلات الناخبين في الفترة الأخيرة، وبعد وصولهم إلى 900 ألف محدّث للبيانات ارتأت المفوضية فتح باب التمديد للناخبين لتحديث بطاقاتهم البايومترية وذلك استناداً للتعديل الثالث لقانون الانتخابات رقم 12 لسنة 2018”.

وفي ما يخص قوائم المرشحين الخاصة بالأحزاب والتحالفات، أضاف العبيدي أنها “بلغت لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم 16 آب الجاري 261 مرشحاً، أما القوائم المنفردة قدم 63 مرشحاً أوراق اعتماده للمفوضية في جميع الدوائر الانتخابية”.

وتابع أن “آخر موعد للاستلام قوائم المرشحين الأفراد هو يوم 13 آب الجاري، أما قوائم مرشحي التحالفات تم تمديدها إلى 20 آب”.

وأكمل العبيدي: “لتفادي المشاكل خلال عملية الاقتراع اقترحت المفوضية إجراء 4 عمليات محاكاة قبل موعد الانتخابات المزمع في 18 كانون الأول 2023″، لافتا إلى أن “المحاكاة الاولى في أيلول تستهدف 906 محطات في جميع الدوائر الانتخابية الـ15 والغرض منها التقليل من الأخطاء”.

وأشار إلى أن “المفوضية ستعتمد لأول مرة نصب كاميرات في مراكز الاقتراع بالاضافة الى أمور أخرى ساندة للقانون للحد من الخروقات”.

زر الذهاب إلى الأعلى