أمن

الإطاحة بأربعة تجار مخدرات وضبط صيرفة تتلاعب باسعار الصرف في محافظتين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، الإطاحة بداتشي و4 من تجار المخدرات، وضبط صيرفة في بغداد والنجف الأشرف والديوانية.

وذكر بيان للخلية أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع ألقت القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية، الصادرة بحقة مذكرة قبض وفق المادة (1/4) إرهاب من محكمة تحقيق نينوى، جرى القبض في منطقة البتاوين ببغداد بالتنسيق مع الفرقة الأولى شرطة اتحادية ومفرزة تابعة للأمن السياحي وقوة من الأمن الوطني، تم تسليمه إلى الجهات المختصة أصوليا”.

وأضاف أن “مفارز المديرية تمكنت من القبض على أحد مروجي وتجار المواد المخدرة في منطقة الفضل ببغداد، وتم القبض بعد استحصل الموافقات القضائية اللازمة من المحكمة المركزية وفق المادة (32) مخدرات من قانون العقوبات”.

ومن جهة أخرى، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف وبالتعاون مع شؤون المخدرات من الإطاحة بـ(3) من تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظة النجف الأشرف “، مشيرا إلى أن” المتهمين ضبط بحوزتهم حبوب ومواد مخدرة مختلفة مع أدوات تعاط، تم تدوين أقوالهم بدائيا وقضائيا وإيقافهم وفق المادة (28) مخدرات وتسليمهم إلى شؤون المخدرات أصوليا “.

وعلى صعيد آخر، ووفقا للبيان، وبناء على معلومات استخبارية تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة من ضبط إحدى الصيرفات تتلاعب بأسعار سعر الصرف حيث تقوم ببيع الدولار بخلاف تعليمات البنك المركزي العراقي حيث تم إلقاء القبض على صاحب الصيرفة وإحالة إلى القضاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى