محلي

التجارة تكشف عن إجراءات لخفض أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان

حددت وزارة التجارة، اليوم الخميس، موعد إطلاق السلة الغذائية الخاصة بشهر رمضان، فيما أعلنت قرب افتتاح منافذ تسويقية في 4 محافظات ضمن إجراءات من شأنها خفض الأسعار في الشهر الفضيل.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، للوكالة الرسمية إن” الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية أنهت الاستعدادات كافة لفتح منافذ تسويقية جديدة في العراق”، مبينة، أن” الأسواق التعاونية العائدة لها تتضمن 3 منافذ في محافظة بغداد ومنفذا واحدا في محافظة نينوى ومنفذا في ذي قار، ومنفذا آخر في ميسان، وبدأت الشركات بعقود مشاركة، بتهيئة مواقعها، لتسويق المواد الغذائية كافة”.
وأضافت، أن” الأسبوع المقبل سيشهد افتتاح تلك المنافذ، وسيجد المواطن بموجب هذا الإجراء المواد الغذائية كافة بأسعار تنافسية توازي أسعار الكلفة بدون أي أرباح للشركة”، لافتة إلى، أن” تلك الإجراءات ستسهم بخفض أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان”.
وأشارت إلى، أن” المواد الغذائية تتضمن (الأسماك واللحوم والعصائر والدجاج وبيض المائدة والألبان والأجبان والبقوليات والرز والشاي وغيرها من المواد الأخرى، فضلا عن المناديل وحفاظات الأطفال)”، موضحة، أن” جميع المواد التي يحتاجها المواطن تم إدراجها ضمن هذه المواد والمستلزمات البيتية”.
وتابعت، أن” السلة الغذائية المخصصة لشهر رمضان سيتم إطلاقها في الثامن عشر من آذار الجاري، موضحة، أن” مواد السلة الغذائية وصلت بدون استثناء، وتتكون من مادة (السكر والزيت والمعجون والبقوليات والزر)، أما مواد الخاصة بشهر رمضان وصلت غالبيتها (كالطحين والشعرية والنشا) التي سيتم توزيعها خلال الشهر الجاري إضافة إلى مواد الرعاية الاجتماعية”.
ولفتت إلى، أن” تدفق كميات كبيرة من المواد عبر السلة الغذائية أو منافذنا التسويقية سيسهم بشكل كبير بتخفيض أسعار المواد الغذائية على اعتبار أن المواطن لن يلجأ إلى السوق، وعلى الأغلب ستكون المواد الخاصة بالسلة تفي بالحاجات الأساسية للمواطنين، والمواد الأخرى موجودة بالمنافذ وبأسعار مقبولة، فلا وجود لمبرر رفع الأسعار في الأسواق، وفي الوقت ذاته لن يكون المواطن مضطرا للتسوق بأسعار عالية ولن يكون هنالك أي ارتفاع خلال هذا الشهر”.

زر الذهاب إلى الأعلى