سياسية

نائب عن الاطار التنسيقي: على فصائل المقاومة عدم التسرع والانفراد بالقرارات

أكد النائب عن الإطار التنسيقي سالم العنبكي أن قدوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العراق فرصة للتباحث وإيصال موقف العراق ومطالبه بشأن الأحداث الجارية في قطاع غزة وعموم الأراضي المحتلة.

وقال العنبكي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة تريد استثمار الزيارة من أجل إيضاح موقف العراق الرسمي والشعبي الداعي إلى إيقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وللتأكيد على موقف العراق الثابت في دعم القضية الفلسطينية ودعمه للحلول السلمية”.

وأضاف العنبكي أن “الفصائل المسلحة في العراق تدرك أن الحكومة تدعمها وهي الأخرى تدعم الحكومة، خاصة وأن أغلب الفصائل المسلحة تمتلك اجنحة سياسية مشاركة في العملية السياسية”.

وأشار إلى “ضرورة عدم التسرع بقصف والتعرض للقواعد الأمريكية في العراق وانتظار نتائج الزيارة وبعدها يكون لكل حادث حديث”، مبينًا أن “العراق مع التهدئة خاصة وأن الحرب لن ينتج عنها سوى الويلات على الشعوب”.

ودعا العنبكي إلى “التعامل مع التطورات الجيوسياسية في المنطقة بحكمة في ظل امتلاك الاحتلال الصهيوني للترسانة النووية”، مؤكدًا على “ضرورة الاستعداد والتنسيق مع دول المنطقة في حال كان هناك أي قرار بالرد العسكري وعدم الانفراد بالرد”.

وبين أن “الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن الصراع في غزة مصيري لوجودها في المنطقة”، داعيًا الحكومة إلى “تحذير أمريكا من أن استمرار دعم العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين سيجر المنطقة إلى صراع إقليمي يكون العراق جزءًا منه”.

واختتم العنبكي حديثه بدعوة فصائل المقاومة إلى “التعامل بحذر في الوقت الحالي وعدم  اللجوء الى التصعيد العسكري”.

زر الذهاب إلى الأعلى