أمن

خبير امني يحذر من “صراع الديوك” في ديالى

حذر الخبير الأمني العميد المتقاعد عدنان الكناني، من تسليم الملف الأمني في محافظة ديالى الى اهل المحافظة، لافتا الى ان القيام بهذا الامر سيخلق صراعاً اشبه بصراع الديوك داخل القفص الواحد.

وقال الكناني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ماحصل في ديالى من تردي للوضع الأمني خلال الأيام الأخيرة قد تقف خلفه مخططات لاحداث تغيير في القطعات الأمنية وتحقيق مصالح معينة، حيث ان قيادة العمليات تتحمل مسؤولية ماجرى من خرق امني في المحافظة”.

وأضاف ان “محافظ ديالى باعتباره رئيس اعلى سلطة امنية في المحافظة فهو يتحمل مسؤولية الخروق التي شهدتها محافظته، حيث ان إيجاد الحلول لهذه المشاكل هي مسؤوليته وكذلك مسؤولية قائد العمليات”.

وبين ان “القيادة العامة للقوات المسلحة ينبغي ان تعمل على معاقبة المقصرين في الملف الأمني بمحافظة ديالى بعد الدماء التي سالت، وفي حال عدم المعاقبة فأن هناك المزيد من الدماء ستراق”.

ولفت الى ان “من الخطأ تسليم الملف الأمني بيد اهل المحافظة، خصوصا ان هناك العديد من المشاكل فيما بينهم، وبالتالي فأن امتلاك بعضهم للسلطة سيجعل القوي يأكل الضعيف وسيكون هناك صراع اشبه بصراع الديوك من اجل سيطرة احد الأقوياء على الوضع، وبالتالي ينبغي ان يوضع الملف الأمني بيد الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى