رياضة

مناقشة قانون الرياضة الموحد بين رئيس اللجنة العليا بإعداد القانون والمدير العام للرياضة في كردستان

اجتمع مستشار رئيس مجلس الوزراء الاتحادي لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان، مع المدير العام للرياضة في إقليم كوردستان سردار إسماعيل والوفد المرافق له، وأعلن عن العمل لإعداد وتهيئة قانون الرياضة الموحد، مؤكدا أن اللجنة العليا للقانون تعمل على إصلاح الواقع الرياضي بشكل عام.

وأكد بنيان رئيس اللجنة العليا الخاصة بإعداد وتهيئة القانون الرياضي الموحد خلال الاجتماع، أن ”اللجنة شكلت بإشراف ومتابعة من قبل رئيس مجلس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني من أجل العمل على إعداد و تهيئة مشروع قانون موحد للرياضة العراقية ينهي التقاطعات والخلافات التي وجدت بسبب اختلاف القوانين الرياضية”.

وخلال الاجتماع أبدى الجانب الكوردي إقتراحاته وآراءه لإضافة النقص الموجود في القانون الرياضي التي وجدت له آذان صاغية من قبل إياد بنيان والوفد المرافق له.

وتم التركيز على إنهاء كافة الخلافات والتقاطعات التي وجدت في السابق بسبب اختلاف القوانين الرياضية وبناء علاقات متينة لإزالة كافة المعوقات وفق الأسس الفنية والقانونينة للعمل على إيجاد صيغة موحدة تخدم الرياضة العراقية وتعمل من أجل تطويرها بشكل عام.

وتطرق إياد بنيان رئيس اللجنة العليا الخاصة بإعداد وتهيئة القانون الرياضي الموحد والذي يتكون من الركائز الرئيسية كاللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية الرياضية، إلى القوانين الرياضية وفق السبل المتعارف عليها دوليا.

من جانبه أبدى رئيس الوفد الكوردستاني سردار إسماعيل استعداد المسؤولين الرياضيين في إقليم كوردستان من أجل تذليل جميع العقبات الموجودة في سبيل الإرتقاء بواقع الرياضة في عموم البلاد. والعمل على إيجاد صيغة موحدة للقانون الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى