أمن

مستشار الأمن القومي يتلقى دعوة لزيارة التشيك

تلقى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، دعوة لزيارة التشيك.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي في بيان أن “مستشار الأمن القومي استقبل سفير جمهورية التشيك في بغداد، بيتر شتيبانيك ، لبحث تعزيز العلاقات العراقية التشيكية، وأطر التعاون المشترك في المجالات التي تخدم البلدين والشعبين الصديقين”.

وأعرب السفير التشيكي، عن “استعداد بلاده لدعم قدرات القوات الأمنية العراقية، في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن القوات العراقية تمتلك خبرة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، ويمكن الاستفادة منها من خلال الشراكة والتعاون بين البلدين في هذا المجال”.

من جانبه أكد الأعرجي، على “ضرورة دعم إجراءات الحكومة العراقية، لاسترداد الأموال المنهوبة وتسليم المطلوبين، وكذلك أهمية الاستفادة من تبادل الخبرات بين البلدين، لا سيما في مجال الأمن السيبراني ، ومتابعة مصادر تمويل الإرهاب بكل أشكالها”.

وجدد التأكيد على أن “سياسة العراق الثابتة هي الانفتاح على المجتمع الدولي، والسعي لترسيخ أمن واستقرار المنطقة والعالم، من خلال الدبلوماسية والحوار”.

ونقل السفير التشيكي، دعوة من قبل مستشار الأمن القومي التشيكي إلى الأعرجي، لزيارة جمهورية التشيك، من أجل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين “.

زر الذهاب إلى الأعلى